أنيس غربي: هذا ما يفضّله التونسي عند اقتناء شقّة

أعلن مدير “منصة مبوب تونس للإعلانات العقارية” أنيس غربي في تصريح لموزاييك الأربعاء 15 جوان 2022 أن دراسة  بينت أن المواطن التونسي يقبل ويفضل بصفة اكبر اقتناء  الشقق الذي تترواح مساحتها مابين 100 و120 متر مربع وبالخصوص الشقق من فئة S+2  وفي مرتبة ثانية  الشقق من فئة S+3 حسب ماتم نتائج دراسة ضمن  تظاهرة الأولى ل”Immo Meet by Mubawab.

 

وأضاف أنيس غربي أن أكثر المناطق التي يبحث فيها المواطن التونسي عن مسكن هي مدن المرسى وأريانة  والساحل بالتحديد مدينتي سوسة والمنستير كما يهتم التونسي بشراء مسكن متوسط من حيث المساحة وسعره مقبول حسب الدراسة التي أنجزت   للفترة مابين  الثلاثي الأول من سنة 2021 والثلاثي الرابع من 2021.

 

ويذكر أن منصة مبوب تحظى بثقة مستخدمي الإنترنت  من خلال أكثر من0 05 ألف زيارة شهريًا مع قائمة تضم ما يقرب 400 شريك و40.000 إعلان نشط على الموقع وتعد البوابة اليوم بمثابة رهان آمن لوكالات العقارات والمطورين في تونس.

 

ارتفاع أسعار الكراء ب 20 % واستقرارها بالنسبة للبيع خلال هذه الفترة

 

أكّد أنيس غربي أن الدراسة بينت ارتفاع أسعار البيع العقاري في بعض المناطق بين 18 و أكثر 20% حسب نتائج الدراسة التي تهم الثلاثي الأول من سنة 2021 والثلاثي الرابع من 2021.

 

 من يعتقد أن سعر المنزل المستخدم الأقل ثمنا خاطئ

 

وأوضح أنيس غربي أن من بين هذه المناطق منوبة والمدينة الجديدة…… و التي فاقت فيها أسعار الكراء  نسبة  18% مقارنة بأسعار البيع التي حافظت على استقرار نسبي في  ارتفاع الأسعار البيع والتي لم تتجاوز بين 5 إلى  6% .

 

 وفند انيس غربي صحة اعتبار البعض أن شراء الشقق المستخدمة أو القديمة لأنها الأقل سعرا  مؤكدا أن العرض والطلب هي ما يحدد السعر من ذلك أن سعر  بيع المنازل المستخدمة مرتفع مقارنة بالمنازل اوالشقق الجديدة الموضوعة للبيع أحيانا

 

هناء السلطاني

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.