أنس جابر تواصل كسر الأرقام و كتابة التاريخ..

حققت أنس جابر اليوم الخميس 7 جويلية 2022 ترشحاً تاريخياً إلى نهائي دورة ويمبلدون بعد فوزها في النصف النهائي أمام الألمانية تاتيانا ماريا بمجموعتين لمجموعة تفاصيلها (6-2 / 3-6 / 6-1). 

وببلوغها الدور النهائي من دورة ويمبلدون، أصبحت أنس جابر أول لاعبة عربية و أفريقية تصل إلى نهائي إحدى الدورات الكبرى “غراند سلام”. 

من جهة أخرى، و بانتصارها اليوم، وصلت أنس حابر إلى الانتصار الحادي عشر على الملاعب العشبية منذ بداية السنة، لتصبح على بعد انتصارين فقط من تحطيم الرقم القياسي للانتصارات على الملاعب العشبية منذ سنة 2000. 

وكانت الأمريكية سيرينا ويليامس قد حققت 13 فوزًا من 13 مباراة خاضتها على الملاعب العشبية سنة 2012 مقابل 12 انتصارًا من 12 مباراة للروسية ماريا شارابوفا سنة 2004. 

ووفقاً لإحصائيات “أوبتا”، فقد أصبحت أنس جابر أكثر لاعبة تفوز في مباريات من ثلاث مجموعات سنة 2022، حيث نجحت المصنفة ثانية عالمياً في تحقيق الانتصار في 13 مباراة من ثلاثة مجموعات منذ بداية السنة. 

وأشارت “أوبتا” إلى أن أنس جابر اصبحت ثاني لاعبة تنس من إفريقيا تصل إلى نهائي ويمبلدون من بين لاعبي القارة بعد كيفين أندرسون و الذي بلغ نهائي دورة 2018 للرجال، في حين أنها لاعبة التنس الأولى الافريقية التي تبلغ النهائي في منافسات السيدات من دورة ويمبلدون. 

أحمد عدالة 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.