المغزاوي: ‘نبّهت الرئيس إلى ضعف الأداء الحكومي..’

اعتبر زهير المغزاوي أمين عام حركة الشعب في برنامج ‘ميدي شو’ اليوم الأربعاء 27 جويلية 2022 أن أربعة ملفات كبرى مطروحة اليوم على رئيس الجمهورية وعليه أن يتفاعل مع جميع القوى ”لأن الأوضاع لا يمكن أن تتواصل على ما هي عليه”، وفق تقديره.

وتابع المغزاوي أن رئيس الجمهورية مطالب بإيلاء هذه الملفات العناية الكاملة، موضحا ” الملف الأول يتعلق بالاقتصادي والاجتماعي، ثم ملف المحاسبة الخطير والمهم، وذلك من خلال محاسبة أشخاص نهبوا المال العام وأياديهم ملوثة بدماء التونسيين..”

وحول الملف الثالث، تحدث ضيف ميدي شو عن القانون الانتخابي ، قائلا ” يجب تقديم مشروع القانون الانتخابي الجديد في أسرع وقت ممكن لا في شهر نوفمبر وقبل شهر من الانتخابات التشريعية .. ونريد نصوصا قانونية واضحة حول الجرائم الانتخابية .. فما باندية متاع انتخابات، وتلقاهم في البرلمان وهم ارتكبوا جميع الجرائم في حق هذا الشعب.. كما نريد أن يتم إعداد القانون الانتخابي بصفة تشاركية..”

وتعلق الملف الرابع حسب المغزاوي بتعزيز قدرات الحكومة والإدارة، مسجلا ضعفا في التعاطي مع الملفات، وفق تقديره، وقال في هذا الإطار ” نحن غير معنيين بأن نكون في الحكومة ولاحظنا ضعفا كبيرا في الأداء الحكومي ويجب تداركه.. كما سبق أن نبهت رئيس الجمهورية إلى هذا الضعف وهو يقر بذلك..”

كما اعتبر ضيف ميدي شو في سياق متصل أن قوانين اللعبة تغيرت اليوم ومن المفروض القيام بانتخابات رئاسية بعد التشريعية، قائلا ”نحن مع انتخابات رئاسية سابقة لأوانها..”

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *