وزير التربية: قريبا الوصول إلى اتفاق مع ممثلي الأساتذة والمعلمين

أدى اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023 ، وزير التربية محمد علي البوغديري زيارة عمل إلى ولاية باجة لمواكبة بعض الانشطة الثقافية بالجهة وانطلاق  منتديات البكالوريا، والاطلاع على سير الأشغال ببعض للمؤسسات التربوية حديثة الانشاء.

وفي تصريح لمراسل موزاييك أكد الوزير ان المعهد النموذجي بباجة سيفتح أبوابه في مفتتح السنة الدراسية المقبلة بعد تعيين مقاول جديد لاتمام الأشغال ورصد الأموال الللازمة شأنه شأن المدرسة الاعدادية النموذجية مع فارق زمني لا يتجاوز بضعة أشهر. 

وحول تساؤل العائلات التونسية عن امتحانات أبنائهم ومسألة حجب الاعداد ووضعية  الأساتذة والمعلمين النواب ، أكد وزير التربية ان المفاوضات مع ممثلي المعلمين والأستاذة في مرحلة متقدمة ويقول ” نحن على ثقة تامة للتوصل إلى اتفاق في أقرب الاجال “، مضيفا ان وضعية النواب من المعلمين والاساتذة يقلق الحكومة التي لا تريد أن يتواصل هذا النمط من التشغيل الهش ولا تقبل الوزارة ان يكون النائب بهذا الأجر البسيط والذي يتحصل عليه بعد مدة زمني  طويلة ولا يتمتع بالتغطية الاجتماعية.

وقا : ” سنهتم بالنواب من خلال تكوينهم واعدادهم لممارسة دورهم التربوي والبيداغوجي في أحسن الأحوال وسنبقى في اتجاه إعادة الحياة لمدارس الترشيح والرئيس  حريص على ذلك “.

ايهاب النفزي 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *