وزارة النقل: هذه آخر مستجدات استعادة نسق الرحلات الجوية

 

 

افادت وزارة النّقل اليوم الخميس 7 جويلية 2022، عن عودة طائرة الخطوط التونسية كبيرة الحجم من نوع A330، إلى سالف نشاطها لتؤمّن الرحلة عدد 214TU باتجاه إسطنبول انطلاقا من مطار تونس قرطاج بعد تدخّل تقنيي الخطوط التونسية الفنية في الابان للقيام بعمليات الإصلاح والتجارب اللازمة والتأكد من توفر ظروف السلامة والأمان الجوي والقدرة على الطيران الآمن وفق المعايير الدولية مع ضروة الإشارة إلى صعوبة الحصول على قطع الغيار التي تم تأمينها من بلفاست ثم فرانكفورت وباريس لتصل إلى تونس فجر اليوم ، وهو ما سيساعد بشكل كبير في استعادة النسق العادي للرحلات الذي بدأ تدريجيا خلال الساعات الماضية نظرا لارتفاع قدرتها الإستيعابية.

 

 وتكون بذلك الناقلة الوطنية قد توصلت إلى استعادة طائرتين من جملة 4 طائرات معطبة ويجري التدخل الفني على الطائرة الثالثة التي من المنتظر أن تدخل الخدمة هذه الليلة أو صباح الغد والتي تتظافر كل الجهود الفنية للتسريع في إصلاحها، علما أن التفاوض لا يزال مستمرا لاستئجار طائرات أخرى.

 

من جانب آخر تفيد وزارة النّقل أنه بتوقيت الثانية صباحا من تاريخ اليوم 07 جويلية 2022 فقد تم الإنتهاء من نقل كافة المسافرين الأفارقة وعددهم 118 مسافرا باتجاه كوناكري وداكار وذلك بالسهولة والإنسابية التامة وفي أفضل الظروف بعد أن تمّ إيواؤهم وإعاشتهم في نزل.  

وذكّرت الوزارة أن خلية الأزمة في حالة انعقاد دائم برئاسة وزير النقل ربيع المجيدي إلى حين استرجاع النسق العادي للرحلات التي تم تأمين نسبة هامة منها.

وطمانت وزارة النّقل الرأي العام أنها تعمل جاهدة على الإيفاء بكافة التعهّدات التي تم الإلتزام بها لتدارك هذا الوضع تدريجيا وفي الآجال المعلن عنها وستفيده بكل مستجدّ في إطار الشفافية المطلقة.

المصدر : الصباح نيوز

Load More Related Articles
Load More By Assabah News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *