هيئة الصيادلة تدعو موزعي الأدوية إلى تأمين الحاجيات الدوائية العاجلة

أكّد رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة علي بصيلة التقدّم بطلب للمؤسسات الصيدلية الموزِّعة للأدوية بالجملة من أجل تأمين الحدّ الأدنى من الحاجيات الدوائية الاستعجالية، خاصة منها أدوية القلب والأمراض المزمنة وذلك في تصريحه لـ”أحلى صباح” على موزاييك.

ويشار إلى أن الصيادلة الموزّعين للأدوية بالجملة قد أوقفوا نشاطهم بكامل تراب الجمهورية بداية من اليوم بسبب تواصل ارتفاع أعباء هذه المؤسسات، ومرورها بأزمة مالية خانقة وفق تصريح أمين مال الغرفة النقابية الوطنية للمؤسسات الصيدلية الموزعة للأدوية بالجملة أحمد كراي لموزاييك.

وكان المجلس الوطني لهيئة الصيادلة قد طالب في بلاغ له الجمعة 4 نوفمبر 2022، من رئيسة الحكومة نجلاء بودن، ومن كلّ الجهات المسؤولة، التدخّل العاجل لإيجاد حلّ إثر قرار إيقاف نشاط موزّعين الأدويّة بالجملة، وذلك “تفاديا لما سينجر عنها من عواقب على صحة المواطنين وسلامتهم”، وفق نصّ البيان.

 وعبّر المجلس الوطني لهيئة الصيادلة عن انشغاله لما سينجر عن هذا القرار من اضطراب على منظومة توزيع الأدويّة في البلاد وأثّر على الصحة العامة.

وأوضحت هيئة الصيادلة أنّ عدم حصول مؤسّسات توزيع الأدويّة بالجملة على شهادة الإعفاء من المورّد سيضعها في وضعيّة ماليّة حرجة يمكن أن تهدّد ديمومة القطاع وتنعكس سلبا على المنظومة الصحية ككلّ، حسب ما ورد في البيان.

 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *