هدفها إعادة تأهيل مدرسة ومبيت بمكثر: رئيس جمعية ‘والله وي كان’ في ضيافة رئيسة الحكومة

هدفها إعادة تأهيل مدرسة ومبيت بمكثر: رئيس جمعية ‘والله وي كان’ في ضيافة رئيسة الحكومة

استقبلت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان بقصر الحكومة بالقصبة، السيد لطفي حمادي رئيس جمعية “والله وي كان”Wallah we can ” بحضور وزير التربية السيد محمد علي بوغديري والمستشارين لدى رئيسة الحكومة السيدة سامية الشرفي قدور والسيد حاتم القفصي. 

وقدم السيد لطفي حمادي مشروع الجمعية وهو مشروع في مجال التربية والفلاحة والذي يتمثل في إعادة تأهيل مدرسة إعدادية ومبيت بمكثر على مختلف المستويات وخاصة منها المتعلق بالطاقات المتجددة، كما يشمل المشروع جزء فلاحيا في إطار التمكين الاقتصادي، يتمثل في ضيعة يستغلها عدد من أولياء التلاميذ الذين وقع تكوينهم ومرافقتهم للقيام بالزراعات الملائمة للجهة، مع العلم أن المنتوج الفلاحي للضيعة سيزود المطعم المدرسي.

وأشار السيد لطفي حمادي إلى أن هذا المشروع النموذجي استغرق عشر سنوات، وإلى أن الجمعية أعدت برنامجا للقيام بمشاريع مماثلة في ولايات أخرى.

وعبرت رئيسة الحكومة خلال هذا اللقاء عن إعجابها بهذا المشروع المتكامل والمتناغم مع أهداف التنمية المستدامة، معتبرة أنه يمثل نموذجا يمكن الاستئناس به.

وأفادت السيدة نجلاء بودن أن هذا القاء يندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية للإدماج الاقتصادي والعدالة الاجتماعية والتي تتضمن مشروعا حكوميا للتمكين الاقتصادي، مؤكدة على دعم التجارب الناجحة في هذا المجال والعمل على توسيع تطبيقها.

في نفس السياق
آخر الأخبار

المصدر : تونيسكوب

Load More Related Articles
Load More By Tuniscope

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *