مع ارتفاع درجات الحرارة.. ولايات تُعاني انقطاع الكهرباء المستمر

تشهد العديد من ولايات الجمهورية، منذ صباح اليوم الأربعاء 17 أوت 2022، انقطاعا مستمرا للتيار الكهربائي ومياه الشرب.

ففي سليانة، شهدت أغلب المعتمديات انقطاعات متكرّرة لمياه الشرب واضطرابات في التزوّد بالتيار الكهربائي، مع تواصل تسجيل الجهة لدرجة حرارة تجاوزت 45 درجة.

وقد أعلنت الشركة الجهوية لاستغلال وتوزيع المياه بسليانة تسجيل انقطاع مياه الشرب بكلّ من مدينة سليانة وبرقو وقعفور جراء انقطاع التيار الكهربائي وتعطّل عمليات الضخّ، تزامنا مع ذروة الاستهلاك والتوزيع خلال  موجة الحرّ على أن يعود التوزيع بصفة عادية بداية من  مساء اليوم.

ولاية باجة أيضا، شهدت اليوم، انقطاع التيار الكهربائي بمعتمديتيْ عمدون ونفزة، حيث أكّد والي الجهة محسن معز الميلي في تصريح لموزاييك أنّ هذا الانقطاع تسبّب في إتلاف بعض التجهيزات الخاصّة بضخّ المياه وهو ما أدّى إلى اضطرابات على مستوى توزيع المياه بالمنطقتين المذكورتين.

ولايتيْ قبلي وتوزر بدورهما، شهدتا انقطاع مستمر للتيار الكهربائي، جراء ارتفاع درجات الحرارة التي بلغت اليوم أرقاما قياسية.

كما اشتكى عدد من الأهالي من انقطاع المياه  الصالحة للشرب بكلّ من معتمديتيْ قبلي الشمالية وقبلي الجنوبية.

وفي هذا السياق، تداولت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خبرا مفاده انقطاع التيار الكهربائي على المستشفى الجهوي بتوزر، إلاّ أنّ والي توزر أيمن البجاوي أوضح أنّ المستشفى يحتوي على محوّل كهربائي لتعويض انقطاع التيار الكهربائي، وبالتالي لا أضرار من انقطاع الكهرباء والخدمات مستمرة بشكل طبيعي.

وكانت الشركة التونسية للكهرباء والغاز قد أعلنت في بلاغ لها اليوم، تسجيل انقطاعات كهربائية على العديد من الجهات تسبّبت في أعطاب على مستوى الشبكة الكهربائية، نتيجة تواصل ارتفاع موجة الحرارة الاستثنائية خلال هذا اليوم

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *