مجمع 1500 مؤسسة كبرى بطوكيو يؤكد حضوره بتيكاد 8 في تونس

أعلن IWAI Mutsuo المكلف بملف السوق الإفريقية  بمجمع رؤساء المؤسسات الخاصة الكبرى اليابانية keizai Doyukai في تصريح لمبعوثة موزاييك إلى طوكيو السبت 6 أوت 2022 مشاركة ممثلين عن المجمع ضمن مؤتمر TICAD8 بتونس يومي 27 و28 أوت الجاري.

وأضاف أن هناك لجنة تتولى الإعداد لهذه المشاركة بوفد من رجال الأعمال اليابانيين، مشيرا إلى أن المجمع في تعاون مباشر مع الهياكل الإقتصادية الكبرى في اليابان منها الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA .

وأضاف IWAI Mutsuo أنه من المهم بحث تأثير الإستثمارات اليابانية في تغيبر واقع المجتمعات الأفريقية نحو الأفضل اقتصاديا واجتماعيا بالأساس مع ضمان ظروف بيئية وصحية جيدة تحافظ على هذه المخزون البشري، موضحا أن هذا دفع بالشركاء بالمنظمة لبعث صندوق التدخل للتغيير الاجتماعي في دول افريقيا. 

نأمل إمضاء دوليتينا اتفاقية إطارية لتعاون المؤسسات الخاصة المشتركة

وبين المكلف بملف السوق الإفريقية أن المجمع يضم 1500 مؤسسة يابانية تعمل في مجالات عديدة أبرزها التبغ وتحلية المياه وتركيز المحطات استخراج الطاقة الحرارية.

وأوضح أنه من المهم امضاء دولتي اليابان وتونس اتفاقية اطارية مشتركة بمثابة العقد الاستراتيجي يدفع التعاون المباشر بين المؤسسات الاستثمارية الخاصة بالبلدين خاصة وأن موقع تونس استراتيجي ولديها ثروة بشرية وكفاءات هامة.

وأشار إلى أن هناك 38 سفارة لدول إفريقية ببلاده وهو في تعامل مباشر معهم ويطلق عليه اسم ممثل إفريقيا في المجمع.

ويذكر أن مجمع keizai Doyukai  تم تأسيسه سنة1984 وتنخرط فيه أيضا الشركة التي يشرف عليها مباشرة والمختصة في التبغ حيث تتمركز شركات صناعة وبيع التبغ في 31 دولة إفريقية من بينها السودان وزمبابوي وملاوي وجيبوتي وتنزانيا والموزمبيق..

*هناء السلطاني

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *