ماذا قالت الصحافة البرازيلية عن مواجهة المنتخب التونسي؟

يلتقي المنتخب الوطني التونسي مساء اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 نظيره البرازيلي في ملعب حديقة الأمراء بمدينة باريس، في مبارة هي الثانية التي تجمع المنتخبين بعد مواجهة 6 جوان 1973 في المنزه والتي انتهت بفوز السيليساو (4-1). 

وتحدثت المواقع البرازيلية في مقالاتها الصادرة اليوم عن المواجهة المرتقبة، نسرد لكن في ما يلي أهم ما جاء فيها. 

المنتخب التونسي.. إيطاليا القارة الافريقية 

وصف موقع “غلوبو” وهو اشهر المواقع البرازيلية المنتخب التونسي “بإيطاليا القارة الافريقية” استنادًا إلى طريقة لعب نسور قرطاج. 

وقال الموقع في مقال نشره صباح اليوم أن المنتخب التونسي يملك طريقة لعب دفاعية تشبه الطريقة التي عُرف بها المنتخب الايطالي حيث أشار أن نسور قرطاج لم يقبلوا أي هدف في السبع مباريات الأخيرة بقيادة جلال القادري. 

وأضاف ذات الموقع أن المنتخب التونسي يضم عدة لاعبين يستحقون المتابعة مثل يوسف المساكني، عيسي العيدوني، مشيرًا أن المدرب استغل مباراة جزر القمر الأخيرة من أجل تجربة لاعبين جدد على غرار شيم الجبالي و سيف الله اللطيف. 

مباراة تونس.. فرصة لبعض اللاعبين من أجل ضمان المشاركة في المونديال 

من جهته، أشار موقع “تيرا” أن مباراة البرازيل ضد المنتخب التونسي ستشكل فرصة للمدرب تيتي من أجل تجربة بعض الخطط و اللاعبين قبل الإعلان عن القائمة التي ستشارك في مونديال قطر. 

وقال الموقع في مقال نشره اليوم أن المدرب تيتي سيقوم بتغييرات في وسط الميدان في خطوة يطمح من خلالها تجربة خطة تكتيكية جديدة قبل كأس العالم، ستكون بمثابة الاختبار لبعض اللاعبين في مراكز مختلفة. 

ومن المنتظر أن يقوم مدرب السيليساو بتغييرات خلال الشوط الثاني من المباراة حيث سيحاول قدر المستطاع اشراك على أكثر عدد من اللاعبين بعد اعتماده حتى الآن على 16 لاعبًا من بين اللاعبين الذين تمت دعوتهم لمواجهتي غانا يوم الجمعة الماضي و نسور قرطاج مساء اليوم الثلاثاء. 

فابينيو يوجه رسالة لمدربه قبل مباراة المنتخب التونسي  

قبل مواجهة المنتخب التونسي. وجه متوسط ميدان ليفربول الانقليزي فابينيو رسالة إلى مدربه تيتي، رغبة منه في تثبيت تواجده ضمن القائمة النهائية التي ستشارك في مونديال قطر. 

وقال موقع “غازيتا سبورتيقا” البرازيلي نقلاً عن اللاعب “المدرب تيتي لم يتحدث معي حول إن كان بوسعي اللعب كظهير أيمن مثلما فعل مع ميليتاو خلال مباراة غانا.. لقد لعبت سابقًا كظهير أيمن مع منتخب بلادي و تيتي يعلم جيدًا أنه في صورة ما احتاجني في ذلك المركز فسأكون جاهزًا..” 

وكان فابينيو قد شارك في النصف ساعة الأخيرة من مباراة غانا الأخيرة حيث أشركه المدرب تيتي كبديل للاعب مانشستر يونايتد كاسيميرو في خط وسط الميدان. 

لوكاس باكيتا يثير المخاوف.. 

كشف موقع “اي اس بي ان” في نسخته البرازيلية أن المدرب تيتي حسم وبشكل نهائي اختياراته لمواجهة المنتخب التونسي مساء اليوم الثلاثاء حيث سيعتمد على رسم تكتيكي جديد مقارنة بالمباريات السابقة للسيليساو. 

وأشار الموقع أنه ومن خلال الحصة التدريبية التي أقيمت يوم أمس الاثنين، فإن المدرب تيتي يتجه إلى الاعتماد على لاعب وست هام لوكاس باكيتا في الجهة اليسرى للهجوم مع رسم تكتيكي 4-4-2 في الحالة الدفاعية و 4-3-3 في الحالة الهجومية. 

وأضاف الموقع أن لاعب لوكاس باكتيا أثار المخاوف بعد تدخل من زميله فراد خلال الحصة التدريبية ليوم أمس حيث لاح و كأنه يعاني من أوجاع على كاحل رجله اليسرى قبل أن يواصل التمارين فيما بعد بشكل طبيعي. 

أحمد عداله 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *