ماذا في لقاء رئيسة الحكومة برئيس المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي؟

ماذا في لقاء رئيسة الحكومة برئيس المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي؟

استقبلت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان مساء اليوم بقصر الحكومة بالقصبة مدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي”IOFS” السيد ييرلان بايدولي Yerlan A. BAIDAULET وذلك بحضور وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد محمود إلياس حمزة.

وأكدت رئيسة الحكومة بهذه المناسبة حرص تونس على تعزيز علاقات التعاون والشراكة الفاعلة مع المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي ومع الدول الأعضاء منوّهة بأهمية المحاور المعتمدة والبرامج المستقبلية التي رسمتها المنظمة، معتبرة أن اللقاء مثـّل مناسبة هامة للتطرق لمختلف فرص التعاون التي يتيحها العمل في اطار المنظمة مع بقية الدول الاعضاء في المجالات الفلاحية والصناعية والغذائية التحويلية والاستثمارية ذات العلاقة، والتي من شأنها أن تخدم الأمن الغذائي المشترك خاصة في ظل الظروف الإقليمية والدولية والمناخية الراهنة.

من جانبه تولى مدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي تقديم لمحة عن مهامها واهدافها وبرنامج عملها منذ احداثها مستعرضا المحاور الاساسية لخطتها العشرية التي تسهر على تنفيذها في الفترة الحالية والمتمثلة في حوكمة الامن الغذائي ومعالجة مشاكل الامن الغذائي بعدد من الدول وتعزيز القدرات وتطوير الاستثمارات في مجال الصناعات الغذائية و تنويع مصادر تمويل البرامج والمشاريع المتعلقة بالامن الغذائي.

واشاد المدير العام للمنظمة باللقاءات المثمرة التي اجراها مع عدد من المسؤولين بتونس وبالزيارات الميدانية التي اداها مؤكدا على اهمية الدور الذي يمكن ان تلعبه تونس التي تزخر بالكفاءات والخبرات في المجال صلب المنظمة.

واعرب المدير العام عن ترحيبه بالمشاركة في منتدى تونس للاستثمار الذي يعتبر فرصة جديدة للتعريف بخطط وبرامج عمل المنظمة التي تمثل الاطار الامثل لتعزيز الشراكة بين الدول الأعضاء وتخدم الأمن الغذائي المشترك.

وقد تم انشاء المنظمة الإسلامية للتعاون للأمن الغذائي المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي سنة 2016 بمدينة نور سلطان بجمهورية كازاخستان سعيا من الدول الأعضاء إلى ضمان أمنها الغذائي المستدام وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال الترويج لبرامج التنمية الفلاحية والتوظيف الأمثل للعلوم والتكنولوجيا في المجالات الزراعية والغذائية وتوفير المساعدات الإنسانية. وتضم المنظمة 36 دولة عضو وقـّعت على نظامها 20 دولة وصادقت عليه 16 دولة. ووقـّعت تونس على النظام الأساسي للمنظمة في 14 مارس 2021.

المصدر : تونيسكوب

Load More Related Articles
Load More By Tuniscope

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *