لتعزيز الشراكة مع تونس : البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يعلن هذا القرار

لتعزيز الشراكة مع تونس : البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يعلن هذا القرار

إلتقى وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيّد بعد ظهر الإثنين 05 جوان 2023 بـ Jurgan Rigterink النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (BERD) الذى يؤدي حاليا زيارة عمل إلى تونس.

وكانت المقابلة التى حضرتها مديرة مكتب البنك بتونس  Nodira Mansurova و عدد من خبراء ومسؤولي البنك، مناسبة تطرق خلالها الجانبان إلى سير التعاون بين تونس و البنك و برامج العمل للفترة القادمة.

و تعرض سمير سعيّد خلال اللقاء إلى الأولويات التنموية التى تم ضبطها في إطار المخطط التنموي 2023-2025 و ابرز التوجهات والبرامج القطاعية خاصة فى عدد من المجالات الحيوية التى يمكن ان توفر فرصا لتعزيز التعاون المالي والفني بين البنك و تونس من ذلك مجال الإقتصاد الأخضر و مجابهة التغيرات المناخية والطاقات المتجددة ومجال إقتصاد المعرفة خاصة في ما يتعلق بالإنتقال الرقمي فضلا عن الإستثمار الخاص والشراكة بين القطاعين ،العام والخاص ومجال التمكين الإقتصادي و دفع التنمية الجهوية والبشرية.

وأكد الوزير فى هذا السياق على ما توليه الحكومة التونسية من إهتمام وحرص لتفعيل الإصلاحات والإجراءات التى تم إقرارها بهدف الرفع من نسق النمو و تحسين مناخ الأعمال ، مشددا على ضرورة و اهمية المحافظة على الدور الإجتماعي للدولة فى هذا المسار الإصلاحي تعزيزا لأسس التماسك و الإستقرار الإجتماعي.

من جانبه نوه بتميز التعاون القائم و بما شهده من تطور خلال السنوات الأخيرة ، مؤكدا الإستعداد لمزيد تعزيزه أكثر وتوسيع مجالاته وهو ما يعكسه قرار البنك بإعتماد مستشار إقتصادي إقليمي فى تونس بما يساعد على بناء شراكة فاعلة و إستراتيجية تعكس الثقة المتبادلة بين الجانبين.

في نفس السياق
آخر الأخبار

المصدر : تونيسكوب

Load More Related Articles
Load More By Tuniscope

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *