كورونا: الإصابات تعاود الارتفاع ونسبة الحالات الإيجابية تتجاوز 34% (فيديو)

شهدت الإصابات بفيروس كورنا ارتفاعا ملحوظا خلال الأسابيع الأخيرة مع بلوغ نسبة الإصابات الإيجابية أكثر من 34 بالمائة خلال الأسبوع الماضي وفق لآخر إحصائية نشرتها وزارة الصحة.

وأشار الهاشمي الوزير مدير عام معهد باستور ورئيس اللجنة الوطنية للتلقيح، في تصريح لموزاييك الثلاثاء 28 جوان 2022، إلى وجود تفاوت في أعداد الإصابات بين الجهات، حيث سجّلت ولايات تونس الكبرى أكبر عدد من الإصابات إضافة إلى ولايتي باجة وسيدي بوزيد.

ولاحظ الوزير في المقابل بأنّ هذا الإرتفاع في الإصابات لم يرافقه إرتفاع كبير في عدد الحالات الخطيرة التي تتطلّب الإيواء بالمستشفيات، مضيفا أنّ أغلب الإصابات كانت إمّا دون أعراض أو أعراض خفيفة وفي أغلبها مشابهة لأعراض نزلة البرد. 

وقد تمّ إيواء حوالي 120 شخصا إلى المستشفيات خلال الأسبوعين الأخيرين جراء الإصابة بكورونا، وتهمّ هذه الحالات أساسا الفئات المتقدمة في السن والتي تشكو من أمراض مزمنة.

كما تمّ تسجيل ما بين 2 و3 وفايات لأشخاص مصابين بفيروس كورونا خلال الأسبوع الفارط.

وشدّد الوزير على ضرورة تلقي جرعة تعزيز المناعة لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة والأشخاص الذين يشكون من نقص في المناعة. كما ينصح بتلقي الجرعة التعزيزية للذين تجاوزت مدة حصولهم على آخر جرعة الستتة أشهر.

كما أوصى بارتداء الكمامة داخل الأماكن المغلقة. 

المزيد من التفاصيل في مداخلة الهاشمي الوزير في برنامج صباح الناس: 
 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *