قيس رقاز: ليس من مهام الجامعة نقل المباريات ولهذا منعنا البث

نشرت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم على صفحتها الرسمية على فايسبوك مقطع فيديو، تفاعلا مع ردود الأافعال بخصوص عدم بث مباراة المنتخب التونسي الودية أمام جزر القمر والتي أجريت في باريس أمس الخميس 22 سبتمبر 2022.

وقال قيس رقاز المكلف بالإعلام في الجامعة التونسية لكرة القدم أنه ليس من واجب الجامعة ولا من مهامها إنتاج المباريات وبثها وتاريخيا مؤسسة التلفزة التونسية هي من ينتج ويبث مباريات المنتخب ورفضت اقتناء حقوق بث مباراة تونس وجزر القمر.

وأكد رقاز أنه لا يمكن للجامعة أن تلعب دور القنوات وشركات الإنتاج، ورغم ذلك فقد اجتهدت الجامعة قامت بإنتاج وبث مباراة منتخب الأواسط الودية في رادس أمام نظيره الفرنسي وذلك بعد تراجع التلفزة التونسية عن إنتاج وبث المباراة المذكورة مضيفا أنه لم يسبق للجامعة أن قامت بانتاج مباراة خارج تونس.

وأوضح أن ذلك يعود إلى أسباب قانونية حيث لا يمكن أن تدفع الجامعة مقابلا بالعملة الصعبة لانتاج مباراة حيث أن الدفع بالعملة الصعبة يخضع لقوانين وتراتيب محددة.

من جهة أخرى، أوضح المكلف بالإعلام في الجامعة التونسية لكرة القدم أن منع راديو جزر القمر من بث المباراة عبر هاتف جوال يعود لثلاثة أسباب أولها أن الاذاعة المذكورة لا تملك حقوق البث وثانيها أنه لا يمكن بث مباراة منتخب عبر هاتف جوال وثالثها أن القنوات التونسية أولى ببث المباراة مع ضرورة توفير الحد الأدنى من تقنيات البث المحترم.

 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *