قوات تونسية وأمريكية دون سواها في تمرين ”الأسد الإفريقي 2022 ” بتونس

ذكّرت وزارة الدفاع الوطني، في بلاغ لها اليوم الأربعاء 22 جوان 2022، بأنّ القوات المسلّحة التونسيّة، وعلى غرار السنوات الفارطة، تحتضن تنظيم التمرين العسكري المشترك التونسي الأمريكي “الأسد الإفريقي 2022” في جزء منه خلال الفترة من 16 جوان الجاري وإلى غرّة جويلية 2022 بالتعاون مع القيادة الأمريكية لإفريقيا، وبمشاركة عناصر من القوّات المسلّحة التونسية ونظيرتها الأمريكية دون سواهما.

وقالت الوزارة في بلاغها أيضا إنّ تونس تشارك وبعنصر محدود في الجزء الخاصّ بهذا التمرين العسكري والذي يقام بالمملكة المغربية.

وحسب نصّ البلاغ، ينظّم الجانب الأمريكي مراحل أخرى من هذا التمرين بكلّ من المغرب والسنغال وغانا بمشاركة قوات عسكرية من دول مختلفة قوامها 7500 عسكري من الولايات المتحدة الأمريكيّة والبرازيل ورومانيا وفرنسا والبرتغال وغانا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وبريطانيا وتونس بالإضافة إلى ملاحظين من 28 دولة.

ويتضمن برنامج “الأسد الأفريقي 2022” مناورات عسكرية برية وجوية وبحرية وتمارين للتطهير البيولوجي والإشعاعي والنووي والكيميائي. وتحتضنها مدينة القنيطرة، شمال الرباط، بالإضافة إلى عدة مواقع في الجنوب بينها منطقة المحبس عند الحدود مع الجزائر، بحسب ما أفادت القوات المسلحة الملكية في بيان.

(وات)

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *