قادة فرنسا وألمانيا وإيطاليا في زيارة إلى أوكرانيا (صور)

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس ورئيس الحكومة الإيطالي ماريو دراغي، صباح اليوم الخميس 16 جوان 2022، إلى العاصمة الأوكرانية كييف، ليؤكّدوا دعم أوروبا لأوكرانيا، بينما أعلنت واشنطن عن مساعدة عسكرية أميركية بقيمة مليار دولار لهذا البلد الذي يشهد نزاعا.

وقال الرئيس ماكرون عقب وصوله، إنّ “وجوده في كييف رسالة تضامن أوروبية مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي”، فيما تعهّد شولتس بمساعدة أوكرانيا “طالما استلزم الأمر”.

وقام الرؤساء الثلاث ومعهم الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس في جولة في وسط العاصمة الأوكرانية كييف.

وتشكّل هذه الزيارة سابقة لقادة ثلاث دول كبرى في الاتحاد الأوروبي منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فيفري.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام ألمانية وإيطالية بأنّ ماكرون وشولتس ودراغي في القطار متوجّهين إلى كييف، حيث استقلوا قطارا خاصّا في بولندا.

ويلتقي القادّة الثلاثة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لمناقشة الدعم العسكري وطلب أوكرانيا الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي. وتؤيد فرنسا وألمانيا وإيطاليا هذا الطلب لكن على الأمد البعيد.

وبشأن طلبها الرسمي الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، لا تتوقّع أوكرانيا من القمة الأوروبية التي ستعقد في 23 و24 جوان أقلّ من قرار للدول الـ27 ببدء عملية مفاوضات قد تستمر سنوات.

– العربية –

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *