عدد من عمال مصنع الألبان سيدي بوعلي يحتجّون أمام المحكمة

تجمّع العشرات من عمال مصنع الألبان سيدي بوعلي صباح اليوم الثلاثاء 31 جانفي 2023 أمام محكمة الإستئناف بسوسة تزامنا مع جلسة خصّصت للنظر في قضية إستئناف الحكم الابتدائي الصادر عن محكمة سوسة 1 والذي يقضي ببيع المصنع إلى شركة خاصة.

وأفاد علي كحلون مدير مكتب الدراسات بالمصنع لموزاييك بأنّ 300 عامل في شركة الإنتاج تمت إحالتهم على البطالة بعد غلق شركة الألبان الصناعية سيدي بوعلي وتوقف الانتاج منذ ما يناهز أربع سنوات بسبب أزمة مالية خانقة عصفت بالمصنع وفق قوله .

وألقت الأزمة بظلالها، وفق محدّثنا، ”على العمال الذين ظلوا دون أجور وحرموا من مستحقاتهم طيلة هذه الفترة بإستثناء إنتفاعهم بالتغطية الإجتماعية والتي بدورها توقفت عقب عملية بيع المصنع في جويلية الفارط”.

وأشار إلى أن المصنع تم التفويت فيه بالبيع لشركة خاصة بمبلغ 20 مليون دينار وهو ثمن زهيد مقارنة بقيمته الأصلية وفق تعبيره، على أن ينطلق المستثمر الجديد في نشاطه بعد تسريح 84 عاملا، وفق ما صدر في نص الحكم.

وبين أن السبب الذي حال دون عودة المصنع لسالف نشاطه الإنتاجي هو إستئناف الحكم من طرف بنوك و متداخلين من مزودين وغيرهم، خوفا من عدم تسديد الديون المتراكمة بذمة الشركة خصوصا وأنه تم إعطاء الأولية في تسديد الديون للعمال والصندوق الوطني للضمان الإجتماعي والقباضة.

وأضاف كحلون أن عقد البيع لن يبرم بين المحكمة والشركة الخاصة إلّا بعد غلق ملف الاستئناف وصدور حكم بات في ذلك.
 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *