رخصة تصوير''فلوجة'' في معهد : تورّط مسؤولين في وزارة التربية ؟

رخصة تصوير”فلوجة” في معهد : تورّط مسؤولين في وزارة التربية ؟

أصدرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي بشدّة محتوى الحلقة الأولى لمسلسل الفلوجة الذي يبث على قناة الحوار التونسي، بيانا انتقدت فيه ما تضمّنه هذا المسلسل من إساء بالغة للمدرسين والمدرسات وعموم الأسرة التربوية. 

                         

و في بلاغ لها قالت الجامعة  أن وزارة التربية مطالبة بفتح تحقيق “جدي وعاجل” في الظروف التي تمّ الترخيص فيها بتصوير هذا المسلسل داخل احدى المؤسسات التربوية العمومية (معهد رادس)، مشيرة إلى وجود “شبهات تدليس مسّت عنوان العمل المصرّح به  لدى مصاالح الوزارة”.

و دعت  إلى متابعة المتورطين في إسناد هذا الترخيص والمنتفعين به إداريا وقضائيا.

 كما اعتبرت الجامعة أنّ ما جاء في الحلقة الأولى من المسلسل هي محاولة متجددة لتبخيس المدرسة والتعدي على حرمتها  ورمزيتها وعلى كرامة العاملات والعاملين فيها لتشويه صورة التلاميذ  وتبييض أفعال وممارسات لقبول التعايش معها، وفق نصّ البيان.

 ودعت الجامعة الهايكا إلى اتخاذ  الإجراءات تجاه ما اعتبرته اخلالات قامت بها قناة الحوار التونسي التي تعرض المسلسل، معتبرة أنّها لم تحترم ما تنصّ عليه القوانين الجاري بها العمل.

و طالبت  المندوب العام للطفولة إلى التدخل الفوري لما تضمّنه المسلسل من مساس بحرمة الطفل الجسدية والنفسية وما يمكن أن يترتّب عن مضامينه من انعكاسات على سلوكه ومساره التعليمي وتكوينه النفسي والذهني.

في نفس السياق
آخر الأخبار

المصدر : تونيسكوب

Load More Related Articles
Load More By Tuniscope

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *