رئيس لجنة التربية: الوسط المدرسي لا يوفر أبسط مقومات النجاح

اعتبر رئيس لجنة التربية والتكوين المهني والبحث العلمي والشباب والرياضة بالبرلمان فخر الدين فضلون  أن وضع المدرسة التونسية حاليا يستوجب وقفة حازمة وتشاركية مع مختلف الأطراف للنهوض بالمنظومة التربوية التي تعاني العديد من الإشكاليات. 

وأفاد فضلون في تصريح لموزاييك خلال مشاركته  الجمعة 2 جوان 2023  في ندوة حوارية نظمها الائتلاف التربوي التونسي مع أعضاء مجلس النواب المهتمين بالشأن التربوي، بأن الميزانية المخصصة لقطاع التربية غير كافية لتنفيذ أقل التصورات التي يراد تجسيدها على أرض الواقع. 

وأشار رئيس لجنة التربية إلى أن التلميذ والمربي يعيشان في وسط مدرسي لا يستجيب إلى التطلعات ولا يوفر أبسط المقومات لنجاح هذه الرسالة التربوية. 

وأضاف فخر الدين فضلون بأن المدرسة التي تؤسس للمجتمع فقدت أهم وظائفها بحكم الوضعية التي تعيشها المتعلقة بالبنية التحتية وقلة الموارد واصبحت عرضة لكل الظواهر وفقدت إشعاعها وتأثيرها على المجتمع .

حملة وطنية لدعم المؤسسة التربوية 

وأكد رئيس لجنة التربية والتكوين المهني والبحث العلمي والشباب والرياضة بالبرلمان ضرورة انطلاق حملة وطنية لدعم المؤسسة التربوية من قبل مختلف مكونات المجتمع التونسي المعني بشكل مباشر أو غير مباشر بالعملية التربوية. 

كما أكد فخر الدين فضلون ضرورة التفكير في سن نصوص تشريعية تضمن مداخيل قارة لفائدة المنظومة التربوية. 

واعتبر رئيس لجنة التربية بأن البنوك بصفتها المستفيد الأكبر من فترات  الرخاء والازمات في تونس مطالبة بالمساهمة في الخروج من المأزق الذي تعيشه المدرسة التونسية والوصول إلى موارد قارة للمنظومة التربوية. 

كريم وناس

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *