”دورة الانتصار للفنان التونسي”..تفاصيل برمجة مهرجان قرطاج 2022

انتظمت اليوم الأربعاء 6 جويلية بحمامات انطونيوس بقرطاج، الندوة الصحفية لمهرجان قرطاج الدولي في دورته السادسة والخمسين والذي سيتواصل من 14 جويليةحتى  20 اوت 2022بحضور عدد من الوجوه الفنية والاعلامية والمدير الفني لهذه الدورة  كمال الفرجاني.

واستهلت الندوة بوصلة موسيقية لعازف القانون محمد علي التريكي، قبل استعراض تفاصيل برمجة هذه الدورة من المهرجان والتي تعتبر  دورة ” العودة ” بعد سنتين من الغياب بسبب فيروس كورونا.

وقال يوسف الاشخم مدير المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية، إنّه مسرور ببرمجة الدورة الحالية وبعودة المهرجان الذي وصفها ”بالعظيمة ” واعتبر المهرجان رابطا للجهات والعائلات مضيفا أن المشعل بين أيدينا لإعادة بريق المهرجان الذي لم يخفت.

ومن جهته تحدث كمال الفرجاني عن عرضي الافتتاح والاختتام، ستفتتح هذه الدورة بعرض عشاق الدنيا لعبد الحميد بوشناق بمشاركة عدد من الفنانين والمسرحيين وسيكون الاختتام مع الفنانة المصرية شيرين في إطار الاحتفاء بالسنة المصرية التونسية.

واحتضن المهرجان في هذه الدورة التي اعتبرها المدير الفني ”دورة الانتصار للفنان التونسي” 15 عرضا تونسيا و10 عروض عربية و8 عروض من سائر بلدان العالم.

وأمّا عن كلفة المهرجان فقدت بثلاث مليارات بتراجع ب40% مقارنة بدورة 2019 التي بلغت ميزانيتها قرابة 5 مليارات و58% نسبة العروض الحصرية في المهرجان.

*سامية الحامي

 

برنامج الدورة السادسة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *