حاتم مزيو: لا داعي لتعيين مؤتمن عدلي على المحاماة التونسية‎‎

أكد كاتب عام هيئة المحامين حاتم مزيو في تصريح لموزاييك الاثنين 27 جوان 2022 تأخير النظر في القضية الإستعجالية التي رفعها عدد من المحامين لطلب تعيين مؤتمنين عدليين يعينون من العمداء السابقين للمحاماة للإشراف على تعيين موعد الجلسة العامة العادية والانتخابية لهيئة المحامين إلى يوم غد الثلاثاء 28 جوان 2022 بسبب إضراب القضاة. 

واعتبر مزيو أن هذه العريضة المرفوعة ضد عميد المحامين إبراهيم بودربالة ساقطة شكلا ومضمونا وأخلاقيا لأنها تتعارض مع قيم المحاماة ومبادئها التي تنص على ضرورة إداراة الخلافات داخل هياكل المهنة وفي الأطر القانونية حسب قوله. 

وبين كاتب عام هيئة المحامين إلى أن مجلس الهيئة تداول في النقاط المتعلقة بتحديد موعد الجلسة العامة الانتخابية والعادية مشيرا إلى وجود خلافات حول هذا الملف إلا أن القرار يبقى بيد عميد المحامين إبراهيم بودربالة طبقا للقانون وصدرت الدعوة لعقد الجلسة العامة الانتخابية والعادية يومي 10 و11 سبتمير ولا وجود لأي داعي لتنصيب مؤتمن عدلي على المحاماة التونسية معتبرا في الوقت نفسه أن هذا الأمر مرفوض لانه يمس من وحدة المحاماة واستقلاليتها وقيمها ومبدأ التسيير الذاتي للمهنة حسب تعبيره.

وأكد كاتب عام هيئة المحامين حاتم مزيو أن غالية العمداء السابقين المقترحين كمؤتمنين عدليين رفضوا هذا المنحى الخطير على مهنة المحاماة والوطن حسب قوله. 

كريم وناس 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *