حاتم العش : “أطلب فتح بحث في ما صرح به من لا وزن لهم في الساحة السياسية”

 

كتب وزير أملاك الدولة الاسبق والناشط السياسي المحامي حاتم العش    تدوينة على حسابه الخاص أشاد فيها بما حصل في الجزائر خلال احتفالات بلد المليون شهيد بمرور 60 سنة على استقلال الجزائر ..واستغرب ما تريد بعض الاطراف  السياسية في تونس فعله بسبب معارضتها لمسار 25 جويلية  وما أتته هذه المجموعة أمس في نقطة اعلامية  حيث قالت انها ستراسل البنك الدولي تطلب منه عدم منح قرض لتونس ..وجاء في التدوينة :

“شكرا للجزائر الشقيقة في ثلاث نقاط:

1- مصالحة فلسطينية فلسطينية بين حماس (اسماعيل هنية ) ومنظمة التحرير ورئيس فلسطين(محمود عباس)،سيكون لها تأثير على مستقبل الوضع الفلسطيني.

2- لقاء غير مبرمج بين الرئيس قيس سعيد ورئيس المنظمة الشغيلة نورالدين الطبوبي سيكون له انعكاسات ايجابية على مستقبل الحوار بين الحكومة والاتحاد.

3- قرار من الجزائر بفتح الحدود مع تونس والذي سيكون له انعكاس إيجابي وكبير على السياحة التونسية وأيضا على توافد التونسيين للجزائر. لقد أنقذت الجزائر سياحتنا في تونس.

كلمة أخيرة لمن لا وزن لهم في الساحة السياسية والذين وفي ندوة صحفية اليوم وبكل ” صحة رقعة” يعلنون انهم سيوجهون مراسلة لصندوق النقد الدولي لطلب عدم اعطاء قرض لتونس،رغم ان هذا القرض سينقذ شعب تونس على الأقل بصفة عاجلة من وضع اقتصادي غير مسبوق اقول لهم ان الشعب سيجيبكم قريبا.

واطلب شخصيا فتح بحث فيما ذكروه اليوم من اجل خيانة هذا الوطن(قلتها بلغة الشعب وليس بلغة القانون) لأن لغة القانون توجع برشا.

الاستفتاء كما قلت منذ شهر ديسمبر الفارط  لحظة فارقة في تاريخ تونس .لو نجح سيغير وجه هذا الوطن العزيز على قلوبنا.

اقرؤوا جيدا رسالة الرئيس اليوم.”

المصدر : الصباح نيوز

Load More Related Articles
Load More By Assabah News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *