جامعة الثانوي تدعو إلى فتح تحقيق حول الترخيص لتصوير الفلوجة داخل معهد

انتقدت الجامعة العامة للتعليم الثانوي بشدّة محتوى الحلقة الأولى لمسلسل الفلوجة الذي يبث على قناة الحوار التونسي، مُدينة “ما تضمّنه هذا المسلسل من إساء بالغة للمدرسين والمدرسات وعموم الأسرة التربوية”.

ودعت الجامعة في بيان وزارة التربية إلى فتح تحقيق “جدي وعاجل” في الظروف التي تمّ الترخيص فيها بتصوير هذا المسلسل داخل احدى المؤسسات التربوية العمومية (معهد رادس)، مشيرة إلى وجود “شبهات تدليس مسّت عنوان العمل المصرّح به  لدى مصاالح الوزارة”.

كما دعت إلى متابعة المتورطين في إسناد هذا الترخيص والمنتفعين به إداريا وقضائيا.

واعتبرت الجامعة أنّ ما جاء في الحلقة الأولى من المسلسل هي محاولة متجددة لتبخيس المدرسة والتعدي على حرمتها  ورمزيتها وعلى كرامة العاملات والعاملين فيها لتشويه صورة التلاميذ  وتبييض أفعال وممارسات لقبول التعايش معها، وفق نصّ البيان.

ودعت الجامعة الهايكا إلى اتخاذ  الإجراءات تجاه ما اعتبرته اخلالات قامت بها قناة الحوار التونسي التي تعرض المسلسل، معتبرة أنّها لم تحترم ما تنصّ عليه القوانين الجاري بها العمل.

كما دعت المندوب العام للطفولة إلى التدخل الفوري لما تضمّنه المسلسل من مساس بحرمة الطفل الجسدية والنفسية وما يمكن أن يترتّب عن مضامينه من انعكاسات على سلوكه ومساره التعليمي وتكوينه النفسي والذهني. 
 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *