جامعة البلديين: قرار إعفاء رئيس بلدية بنزرت سابقة خطيرة (صور)

أكدت الجامعة العامة للبلديين في بيان أنها تتابع بقلق وحيرة توتر الأوضاع ببلدية بنزرت وذلك إثر صدور قرار إعفاء رئيسها من منصبه بتهمة ارتكاب أخطاء فادحة والإضرار بالمصلحة العامة.

واعتبر جامعة البلديات أن القرار سابقة خطيرة في تاريخ تونس لمخالفته الصريحة للقانون ولاعتماده على اليات غير منصوص عليها بمجلة الجماعات المحلية.

كما اعتبرت أن هذه الممارسات تمهد لعودة سطوة وزارة الإشراف في العزل والإعفاء من جهة، وتنذربعودة التسلط مركزيا من خلال أذرعها في الجهات والولايات.

وتضمّن الرائد الرسمي للجمهورية التونسيّة الذي صدر الخميس 1 ديسمبر 2022، أمرا يقضي بإعفاء رئيس بلدية بنزرت كمال بن عمارة، من مهامه، وذلك لـ “ثبوت ارتكابه لأخطاء جسيمة تنطوي على مخالفة للقانون والإضرار الفادح بالمصلحة العامّة”، وفق ما ورد في نصّ الأمر.

ويشار إلى وجود خلافات متكرّرة بين رئيس بلدية بنزرت كمال بن عمارة المعفي من مهامه ووالي بنزرت بعد أن رفض بن عمارة طلب والي بنزرت تزيين المسلك الرئيسي الذي سيمرّ منه رئيس الجمهوريّة خلال عيد الجلاء، كما أرسل لفت نظر إلى رئاسة الجمهورية والحكومة والداخليّة حول رفض والي بنزرت تنفيذ قرارات هدم ضدّ منازل أشخاص نافذة إضافة إلى  رفضه الحضور إلى مقرّ الولاية للإجابة عن استجواب يتعلّق برفضه تزيين الشارع خلال عيد الجلاء.

وفي ما يلي نص بيان جامعة البلديات

 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *