بودن تؤكّد على مزيد تدعيم علاقات التعاون بين تونس واليابان

استقبلت رئيس الحكومة نجلاء بودن رمضان، اليوم الخميس 16 جوان 2022 بقصر الحكومة بالقصبة، رئيس المنظمة اليابانية للتنمية في إفريقيا (AFRECO) Tetsuro YANO،  بحضور وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي.

وأفادت رئاسة الحكومة في بلاغ لها بأنّ بودن ثمّنت بهذه المناسبة “التعاون المتميّز القائم بين تونس واليابان” مذّكرة بأهم المشاريع التي أنجزتها اليابان في البلاد على غرار جسر رادس ومحطّة توليد الكهرباء برادس ومحطة تحلية المياه بصفاقس.

وأكّدت رئيسة الحكومة على مزيد تدعيم علاقات التعاون والشراكة بين تونس واليابان، من جهة، والتعاون الثلاثي تونس-اليابان-إفريقيا، من جهة أخرى، في مجالات عدّة وخاصّة الصحّة والبحث العلمي والتجديد والابتكار عبر مشاريع التوأمة بين الجامعات والأقطاب التكنولوجية التونسية واليابانية.

ودعت رئيسة الحكومة المستثمرين والشركات اليابانية إلى المشاركة في منتدى تونس للاستثمار الذي سينعقد يومي 23 و24 جوان الجاري من أجل مزيد اكتشاف فرص الاستثمار ببلادنا وبعث مشاريع جديدة.

من جانبه، أكّد Tetsuro YANO أنّ زيارته إلى تونس كانت مثمرة وتخلّلتها عدّة لقاءات مع كلّ من وزراء الخارجية والمالية والصحة، حيث تمّ التداول بشأن التعاون المالي بين البلدين وآخر مستجدات تحضيرات البلاد لاحتضان الدورة الثامنة لندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا، يومي 27 و28 أوت 2022، إضافة للمشاريع المشتركة في المجال الصحّي على غرار اعتماد تقنيات يابانية مستحدثة في تونس في اختصاص طبّ القلب والشرايين INOUE BALOON. 

كما نوّه الضيف الياباني بالإمكانيّات الواعدة التي تتوفر في تونس، وتمتع البلاد بميزات تفاضلية على مستوى القارّة الإفريقية تجعل منها بوابة للشركات اليابانية نحو القارّة الإفريقية.

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *