بوتين: المرحلة الجدّية لم تبدأ بعد..

أكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ المرحلة الجدّية في أوكرانيا لم تبدأ بعد، وذلك خلال اجتماع مع زعماء الفصائل في مجلس الدوما.

وقال إنّ روسيا لم تبدأ بعد أيّ شيء جدّي في أوكرانيا، موضّحا: “يجب أن يعلم الجميع أنّنا، بشكل عام، لم نبدأ أيّ شيء جدّي بالفعل”.

كما أضاف: “يقال لنا، نسمع اليوم أنّنا بدأنا حربا في دونباس، في أوكرانيا. لا، لقد أطلقها هذا الغرب الجماعي، حيث نظّم ودعم انقلابا مسلحا غير دستوري في أوكرانيا عام 2014، ثمّ شجّع وبرّر الإبادة الجماعية ضدّ الناس في دونباس”.

وأشار إلى أنّ “هذا الغرب الجماعي نفسه هو المحرض المباشر والمذنب فيما يحدث اليوم”، على حدّ تعبيره.

ويأتي ذلك بينما تواصل القوات الروسية في شرق أوكرانيا الضغط على القوات الأوكرانية التي تحاول الحفاظ على الخطّ بطول الحدود الشمالية لمنطقة دونيتسك، في وضع استعداد لهجوم جديد متوقّع عليها.

وبعد الاستيلاء على مدينة ليسيتشانسك يوم الأحد الماضي وتعزيز سيطرتها الكاملة على منطقة لوغانسك الأوكرانية، لم تخف موسكو عزمها الاستيلاء على أجزاء من منطقة دونيتسك المجاورة التي لم تفرض سيطرتها عليها بعد. ولا تزال كييف تسيطر على بعض المدن الكبيرة.

ويذكر أنّه منذ مارس الماضي، أعلنت موسكو انطلاق المرحلة الثانية من عمليتها العسكرية في أوكرانيا، مركزة على شرقي البلاد.

وتهدف القوات الروسية إلى السيطرة على كامل حوض دونباس، بغية فتح ممرّ بري بين الشرق والجنوب، في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا إلى أراضيها عام 2014.

– العربية –

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *