بسبب تعطل الرافعات: صيادو السمك بقليبية في وقفة احتجاجية

قال أشرف الهمامي ممثل الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بقليبية إن صيادي السمك ينفذون اليوم السبت 1 أكتوبر 2022 بميناء قليبية وقفة احتجاجية لمطالبة وزارة الفلاحة ووكالة الموانئ بإيجاد حل فوري للرافعة المتعطلة. 

ويذكر أنه بتاريخ 21 سبتمبر توقفت الرافعات الآلية المسخرة بمختلف موانئ الجمهورية لإخراج حمولة مراكب الصيد البحري بعد أن أوقفها الجانب الإيطالي عن بعد لعدم استكمال الدولة التونسية اجراءات إدارية.

وكان الممثل القانوني لوزارة الفلاحة قد تعهد في تصريح لموزاييك بتوفير حل لضمان استئناف نشاط الصيادين، لكن أشرف الهمامي أكد اليوم أن الصيادين في عطالة تامة منذ ذلك التاريخ.

وأشار إلى أن الحل الذي أعلنته وزارة الفلاحة في شخص ممثلها القانوني يقصد به العودة إلى  الرافعات القديمة بالميناء وبعضها ثابت وأخرى متحركة لكن هاته الرافعات معطبة ولم تقم الدولة بصيانتها أو بتوفير قطع غيار لها وهي بالتالي غير نافعة أو صالحة للعمل فضلا عن أن الحمولة التي تقوم الرافعات القديمة بإخراجها لا تتجاوز السبعين طنا في حين أن الحمولة المطلوب إخراجها 250 طنا وفق تأكيده.

وأقرّ الهامي في تصريحه أن منظوريه ماضون في أشكال الاحتجاج اللازمة والتتبع القانوني ضدّ من تسبب في تعطيل مورد رزقهم، حسب تعبيره.

 

*سهام عمار
 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *