اليانقي: غيابي لم يكن اختياري.. وتكريم أيام قرطاج المسرحيّة جاء متأخرا

اختارت الدورة 23 لأيّام قرطاج المسرحية  تكريم وتتويج عدد من صُناع الفنّ في تونس والعالم من بينهم الممثلة سهير المرشدي من مصر، والممثّل أيمن زيدان من سوريا. ومن تونس، اختارت التظاهرة الاحتفاء بكلّ من سلوى محمد ومحمد اليانقي وعلاء الدين أيوب ومحمد العوني وفاطمة بن سعيدان.

وعبّر محمد اليانقي، في حوار لموزاييك، عن سعادته بهذا التكريم، إلاّ أنّه جاء متأخّرا، وفق  تعبيره، مضيفا أنّ غيابه عن الأعمال التلفزية يعود لقلّة الإنتاج من جهة ولتجاهل المخرجين من جهة أخرى.

وأشار اليانقي  في نفس الإطار، إلى أنّه يحز في نفسه مشاهدة الأعمال التلفزية دون المشاركة فيها، مضيفا أنّه تلقى عددا من المقترحات إلّا أنّها كانت أدوار صغيرة أو مشاركة في ”سيتكومات” لا تستهويه، على حدّ تعبيره.

وبخصوص الأعمال المسرحيّة، أكّد اليانقي، لموزاييك، أنّه لم يغب عن المسرح فهو ”الفن الذي يروي عطشه وحبه الأوّل”، وهو بصدد التحضير لعمل مسرحي جديد حاليا.

يذكر أنّ محمد اليانقي شارك في أكثر من خمسين عرض مسرحي من بينهم ”زواج الأمير” الحجاج بن يوسف، والمونودرام ”عاش يتمنّى في عنبة”، كما شارك في عدد من الأدوار التلفزية من بينها ”حسابات وعقابات” و”المتحدي” و ”ظفائر ” و”نجوم الليل” و”عنقود الغضب”.

سامية الحامي

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *