الهوارية: مياه التطهير تُداهم منازل سكان حيّ المعهد بصاحب الجبل

قال الناشط بالمجتمع المدني بالدائرة البلدية صاحب الجبل التابعة لمعتمدية الهوارية، محمد أمين شرشاري، في تصريح لموزاييك اليوم الإثنين 26 سبتمبر 2022، إنّ سكان حيّ المعهد وأحياء مجاورة يشتكون من غرق الأنهج في مياه التطهير بسبب عدم جهر قنوات الصرف الصحي وتعطّل مضخّة التطهير بشاطئ سيدي داود.

وأضاف الشرشاري أنّ الوضع أصبح لا يطاق بالدائرة البلدية بسبب تعطّل تنفيذ المشاريع التنموية بالدائرة، وأبرزها مشروع تهذيب الأحياء الشعبية المتعهّد به مقاول منذ سنة 2012، لكن لم يشرع في تنفيذه بعد، وفق تأكيده.

ووفق الشرشاري، فإنّ تعطّل مضخة محطّة التطهير بالجهة زاد الوضع البيئي سوءً إذ اختلطت مياه الأمطار بمياه الصرف الصحي لتغرق الأحياء منذ الخميس الفارط، في المياه الآسنة التي داهمت منازلهم والروائح الكريهة، وفق وصف الشرشاري وعدد من المواطنين.

من جهته، قال رئيس اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث ومعتمد الجهة بلال مرزوق لموزاييك إنّه عاين الوضع بالدائرة البلدية صاحب الجبل واجتمع على إثر ما عاينه من تشكيات المواطنين، بممثل ديوان التطهير بالجهة، حيث تمّ الاتفاق على رصد الأموال اللازمة لتغيير مضخّة محطّة التطهير والتدخّل بشاحنة لشفط المياه الآسنة بالأحياء المذكورة.

وبخصوص تعطّل مشروع تهذيب الأحياء، قال مرزوق إنّ المقاول المذكور لم يوفّر بعد الشرط المالي للانطلاق في تنفيذ الصفقة المتعهد بها، ويرى مرزوق بصفته مسؤولا محليا دعم المقاول المذكور بمنحه مهلة بشهرين آخرين لبدء الأشغال بدل إلغاء الصفقة والدخول في دوامة إعادة طلب عروض وتعقيدات إدارية.

وبناء على ما سبق، أكّد مرزوق حلّ الإشكاليات المذكورة للدائرة البلدية صاحب الجبل في غضون شهرين، وفق قوله.

سهام عمار

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *