المكسيك تبدّد حلم السعودية بتكرار إنجاز 94 وبلوغ ثمن نهائي المونديال

بدّدت المكسيك حلم السعودية بتكرار انجاز عام 1994 وبلوغ الدور ثمن النهائي بالفوز عليها 2-1 الاربعاء على ملعب لوسيل ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مونديال قطر 2022، لكنها ودعت المسابقة معها لتخلفها بفارق الاهداف عن بولونيا التي تأهّلت إلى دور الستة عشر رفقة الأرجنتين.

وتأهلت الأرجنتين متصدرة للمجموعة الثالثة بست نقاط بعد الفوز على بولونيا 2-صفر في نفس التوقيت، كما حسم هدف سالم الدوسري للسعودية خروج المكسيك بفارق هدف واحد خلف رفاق المهاجم روبرت ليفاندوفسكي بعد التساوي بأربع نقاط.

وكانت التطلعات كبيرة لبلوغ السعودية دور 16 لأول مرة منذ 1994، لكن فريق المدرب إيرفي رينار، الذي عانى من غياب لاعبين بارزين للإصابة أو الإيقاف، تذيل الترتيب في النهاية بثلاث نقاط بعد الفوز المذهل 2-1 على الأرجنتين بالجولة الافتتاحية.

واكتست مدرجات لوسيل أكبر استادات كأس العالم في قطر، الذي احتضن نحو 85 ألف مشجع، باللونين الأخضر والأبيض، المميزين للفريقين، في قمة بين أكبر جمهورين على الأرجح في خلال البطولة، ودخلا اللقاء مع وجود فرص لكل المنتخبات بالمجموعة الثالثة في التأهل.

وحرم الحارس المتألق محمد العويس المكسيك من التسجيل في الشوط الأول، لكنه لم يتمكن من منع هنري مارتن من هز شباكه بعد ركلة ركنية عقب ثلاث دقائق من الاستراحة، إذ تابع من مدى قريب تمريرة المدافع سيزار مونتيس بالكعب.

وضاعف لويس تشافيز النتيجة من ركلة حرة متقنة بعد خمس دقائق فقط ليحبط جماهير المنتخب العربي التي غادر كثير منها المدرجات قبل صفارة النهاية.

وكان يمكن للمكسيك التأهل اذا استغلت الفرص التي أتيحت لها بعد أن أصبحت المباراة من طرف واحد في الشوط الثاني، لكن العويس وغياب الدقة في اللمسة الأخيرة سهلا طريق بولونيا إلى أدوار خروج المغلوب.

وألغي هدف للبديل أورييل أونتونا بداعي التسلل قرب النهاية.

وقلص سالم الدوسري الفارق في الوقت بدل الضائع، ليصل إلى هدفه الثالث في مشاركاته بكأس العالم بعد تبادل للكرة مع البديل هتان باهبري.

(وكالات)
 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *