المديرة العامة لصالون مسكن “إكسبو ” لـ”الصباح نيوز”: عروض وتسهيلات للجالية التونسية في معرض باريس

بعد تأجيله في مناسبتين، تقرر تنظيم معرض مسكن “إكسبو” أو الصالون التونسي العقاري للتمويل البنكي أيام 24 و25 و26 جوان الجاري بباريس في دورته الرابعة. وهو ما أكدته آمنة الإمام، المديرة العامة للمعرض لـ”الصباح نيوز”. وبينت أن هذه الدورة تعد 12 في سجل المعارض الدولية لمسكن “أكسبو” الذي انتظم أيضا ببلدان أخرى في عدة مناسبات ذكرت من بينها قطر والإمارات وكندا.

وفسرت محدثتنا سبب اختيار هذا الموعد قائلة: “في إدارة المعرض نعتبر هذا الموعد هام جدا لأنه يتزامن مع استعدادات التونسيين بالخارج للعودة إلى أرض الوطن، ويعرض في دورته هذه برنامجا متنوعا لأبناء تونس الراغبين في الاستثمار والحصول على مسكن أو إقامة مشروع في تونس”.

كما أفادت آمنة الإمام أن دورة معرض باريس تسجل مشاركة حوالي 30 باعث عقاري إضافة إلى ممثلي بعض البنوك المشاركة في هذا الصالون منها التجاري بنك والبنك الفلاحي، وممثلين عن وزارة التجهيز والإسكان وغيرهم. وفيما يتعلق بجديد هذا المعرف أكدت مديرته أن البنوك المشاركة بإمكانها الحسم في الموافقة على منح قرض للراغبين في ذلك بمقر المعرض دون شرط العودة إلى تونس للقيام بالإجراءات الضرورية اللازمة مثلما كان معمول به في السابق. ونزلت ذلك في إطار تسهيل إجراءات التعامل مع “مسكن أكسبو”. وبيت أيضا أن الفائدة الربحية للبنوك في هذا المعرض ستكون ضئيلة أي بين 2.5% و 2 %.

في جانب آخر من حديثها عن المعرض الذي تشرف على إدارته أكدت الإمام أن الصالون العقاري التونسي بباريس يوفر عروض للسكن وأراضي فلاحية ومساكن قديمة وأخرى عصرية إضافة إلى المشاريع الاستثمارية المتمثلة في بعث وكالات أسفار أو خدمات وغيرها.

كما أكدت أ إدارة المعرض بصدد التحضير لتنظيم معرض في ألمانيا وتحديدا في مدينة دوسلدورف خلال الفترة القادمة.

نزيهة الغضباني

 
 

المصدر : الصباح نيوز

Load More Related Articles
Load More By Assabah News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *