القصبة: الأمن يفضّ اعتصام المكلفين بالإعلام.. والنقابة تستنكر

أفادت النقابة الأساسيّة للمكلفين بالإعلام والاتّصال بتونس، في بيان لها اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022، بأنّ الأمن تدخّل لفضّ منذ قليل، اعتصام المكلّفين بالإعلام، الذي يأتي في إطار مطالبتهم بحقهم في تسوية وضعياتهم وفق الاتّفاق المبرم في 27 نوفمبر 2020، وذلك بعد مناورات ومماطلة تواصلت وطالت من قبل رئاسة الحكومة والمصالح المعنية، وفق البيان.

وحمّلت النقابة رئيسة الحكومة “فداحة ما جرى للمكلفين بالإعلام”، مندّدة بهذا التدخّل الأمني الذي طالهم.

ووصفت النقابة هذه الممارسات بـ “المشينة”، قائلة إنّها تشوّه صورة الدولة ضدّ موظفين في الدولة والذين راكموا سنوات طويلة من العمل بمكاتب الإعلام برئاسة الحكومة وبالوزارات.

كما أكّدت النقابة أنّ الاعتصام سيظلّ مفتوحا إلى حين نيل الحقوق وتفعيل الاتفاق المبرم منذ سنوات، محمّلة رئيسة الحكومة وكلّ المسؤولين مرجع النظر في البلاد تبعات ما سيحصل، وفق نصّ البيان.

يذكر أنّ عددا من المكلّفين بالإعلام والاتّصال بعدد من الوزارات دخلوا، صباح اليوم الثلاثاء، في اعتصام بساحة الحكومة بالقصبة. 

وأفاد الكاتب العام للجامعة العامة للإعلام بالاتحاد العام التونسي للشغل محمد السعيدي بأنّ الاتّحاد أمضى اتفاقا مع الحكومة منذ سنوات لتسوية الوضعيات إلاّ أنّ الحكومات المتعاقبة ظلّت تماطل في تسوية وضعية 15 من المكلّفين بالاعلام والاتصال بالوزارات. 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *