العشي من تطاوين: ‘لم نوجه الدعوة لأي نقابي أجنبي للمشاركة في مسيراتنا’

جدد أمين عام مساعد مكلف بالهجرة والتونسيين بالخارج عبد الله العشي مساندة الاتّحاد لاذاعة موزاييك وإدانة كل التضييقات الحاصلة لهذه الاذاعة المميزة ودعم الصحفيين في الدفاع عن حقوقهم، وذلك على هامش إشرافه على مسيرة نقابية احتجاجية بتطاوين.

وأشار الأمين العام المساعد إلى أن التحركات الاحتجاجية للاتحاد تدخل في إطار الدفاع عن الشعب التونسي ولمناهضة السياسات الأخيرة المعادية للبلاد على غرار غلاء الاسعار ورفع الدعم والهجمة على الحق النقابي والإضراب والانقلاب على اتفاقيات ممضاة خاصة اتفاق 14 سبتمبر 2022، إضافة إلى اعتماد الحكومة لسياسة جديدة في محاولة لضرب التضامن النقابي وعزل تونس  عن محيطها .

كما شدد الأمين العام المساعد أنه لا يمكن لأي طرف تحديد المربع الذي يتحرك فيه الاتحاد قائلا إنه امتداد للحركة النقابية العالمية وله أصدقاء في العالم  .

واعتبر أيضا أن سياسة التضييق ومنع الوفود النقابية العالمية من دخول تونس تدخل في إطار الاعتداء على الحريات والحق النقابي والتضامن النقابي، مشيرا إلى أن الاتحاد لم يطلب من أي أجنبي الحضور في المسيرة بل إن النقابيين الأجانب هم من عبروا عن رغبتهم في التواجد بتونس للمساندة .

كما أضاف الامين العام أن باب الحوار يبقى مفتوحا حول ‘أمهات’ القضايا والأمور مفتوحة على كل الاحتمالات ومرتبطة بتجاوب الحكومة مع مختلف المطالب علما أن الحكومة لا تريد التفاعل ولم تتجاوب مع الرسائل المتواصلة التي تتلقاها تباعا من الامين العام نورالدين الطبوبي والمكتب التنفيذي حول العديد القضايا على غرار الزيادة في القطاع العام و تجديد الحوار، حسب تعبيره.

الحبيب الشعباني

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *