العالية: طبيب يدلّس وصفات طبية لأدوية مخدرة

العالية: طبيب يدلّس وصفات طبية لأدوية مخدرة

على إثر تقدم الممثل القانوني للمستشفى المحلي بالعالية إلى مقر مركز الأمن الوطنيمعلما عن شبهة تدليس وصفات طبية لأدوية مخدرة مدرجة بالجدول “أ” و”ب” تم إعطاؤها لامرأة وتحمل إمضاء وختم طبيب عام بذات المستشفى، وبإجراء التحريات اللازمة تبين أن الطبيب المذكور يتمتع حاليا بإجازته السنوية.

وقد تم استدعاؤه، والتحري معه فأنكر علمه بالموضوع مؤكدا أنه على معرفة بأصحاب الهويات الموجودة بالوصفات المذكورة (الأم وابنتها وزوجها) بحكم ترددهم الدائم على المستشفى قصد العلاج مرجحا أن أحد الزوجين قد عمد الى طباعة وصفات طبية باستعمال الختم الخاص به أثناء مغادرته المكتب لمعاينة حالة استعجالية.

وقد تم على الفور بعد التنسيق مع ممثل النيابة العمومية، مداهمة منزل ذوي الشبهة من قبل الوحدات الأمنية التابعة لمركز العالية وفرقة الشرطة العدلية براس الجبل، التي تعهدت بالبحث في الموضوع وقد أمكن ضبطهم وحجز 45 قرص دواء مخدر نوع “بركيزول” ومجموعة من الوصفات الطبية لأدوية مخدرة، وتم اقتيادهم إلى مقر الوحدة الأمنية.

هذا وبالتحري معهم أفادوا أن رئيس قسم الطب المذكور هو من تولى تسليمهم الوصفات الطبية المدلسة والتي تحمل الختم الخاص به بمقابل مادي قدره 100 دينار عن كل وصفة لتتولى المرأة إمضاءها وشراء الأدوية المخدرة قصد استهلاكها رفقة زوجها، مضيفة أنه سبق لها وابنة خالتها إقامة علاقات جنسية مع الطبيب المذكور مقابل تمكينها من مبالغ مالية متفاوتة بمنزل يكتريه بجهة رفراف.

وبتعميق التحريات الميدانية تبين أن المشتبه فيهم ضالعون في مجال استهلاك وترويج الأقراص المخدرة.

وباستشارة النيابة العمومية ومدها بحيثيات الموضوع أذنت بالاحتفاظ بجميع الأطراف من أجل “تكوين وفاق ومسك واستهلاك وترويج مادة مخدرة ومسك واستعمال مدلس” والأبحاث متواصلة.

المصدر : تونيسكوب

Load More Related Articles
Load More By Tuniscope

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *