الطبوبي: ”من نصدّق الرئيس.. أم حكومته؟”

استنكر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في برنامج ميدي شو اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022، التناقض بين خطابي رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئاسة الحكومة حول بنود الاتفاق مع صندوق النقد الدولي وتحديدا التفويت في المؤسسات العمومية ورفع الدعم.

وقال: ”رئيس الجمهورية رئيس سلطة التنفيذية الذي عيّن الحكومة الحالية بمرسوم صرّح بأنه لا مساس بالمؤسسات العمومية ولا لرفع الدعم.. في المقابل أعضاء حكومته يصرحون بأن البرنامج يتضمن بنودا لرفع الدعم والتفويت في مؤسسات عمومية.. فمن سنصدق؟ ”.

وأضاف: ”وزيرة المالية سهام بوغديري نمصية أكّدت لي حرفيا أنّ بيع شركة الوطنية للتبغ والوقيد خط أحمر”..، متابعا: ”ولا أحد أعلم الاتحاد صراحة عن قرار رفع الدعم الذي اعتبره أعلى هرم في السلطة خطا أحمر أيضا، في المقابل تحدث مسؤولو صندوق النقد في الموضوع؟.. كل هذه التساؤلات ستجد إجابات بعد أسبوعين، موعد الإمضاء على الاتفاق مع صندوق النقد”.

ودعا الطبوبي في هذا الإطار إلى مصارحة الرأي العام والشركاء الاجتماعيين بحقيقة بنود الاتفاق ومضامينه وطرحها على الطاولة من أجل النقاش وإيجاد الحلول. 

وفي ذات السياق، كشف الطبوبي أنّ الاتحاد لا يرفض فكرة رفع الدعم وهو مستعد للجلوس ومناقشة الاقتراحات، لكن شرط الترفيع في الأجر الأدنى المضمون إلى 1300 دينار.
 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *