الطبوبي: رفع الدعم لن يمرّ والهيئة الإدارية ستجتمع قريبا

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الإثنين 26 سبتمبر 2022 أن الهيئة الإدارية للاتحاد ستجتمع خلال الأيام القليلة القادمة من أجل النظر في عديد المسائل الاجتماعية من بينها غلاء الأسعار وخاصة المواد الأساسية، معتبرا أن البلاد مقبلة على أيام صعبة.

وقال “ما يحدث من فقدان عديد المواد الغذائية الأساسية هو تهيئة للشعب التونسي قبل رفع الدعم عن هذه المواد..ولكن هذا لن يمر نظرا لكون أجور الموظفين متدنية ويوجد هشاشة اجتماعية كبيرة جدا وهذا خطر.. يتحدثون عن توجيه الدعم إلى مستحقيها في حين أن 80% من التونسيين يستحقون الدعم وبالتالي كيف سيكون توجيه هذا الدعم”.

وتابع الطبوبي “هذا الكلام مجرد  شعارات سيدخل البلاد في دوامة خطيرة جدا ولذلك الهيئة الإدارية للاتحاد ستجتمع في الأيام القادمة لأن صبرنا نفد وأردنا أن نكون قوة خير وأفكار واقتراح وإيجاد بدائل وخيارات لكل ما يتم طرحه اليوم في تونس ولكن للأسف الشديد الحكومة تقول إنها تقدمت أشواطا في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي ولكن إلى حد الآن لا نعلم شيئا عن فحوى هذه المشاورات سوى ما تم تقديمه من قبل عدد من أعضاء الحكومة خلال ندوة صحفية”.

وأضاف “وهذه عقدة كبيرة جدا ويجب التهيؤ لها فتونس مقبلة على أيام صعبة خاصة فيما يتعلق برفع الدعم والأسعار التي لم تعد تطاق والوضع المعقّد.. لكن سنكون سدا منيعا ضد كل الخيارات التي ستهدم البلاد على حساب الطبقة العاملة والمهمشة”.
 

*خليل عماري

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *