الشايبي يدعو إلى تجنّب توظيف المساجد في الدعاية السياسية

دعا وزير الشؤون الدينيّة الإطارات الدينية ابراهيم الشايبي إلى الوقوف على نفس المسافة من كلّ المترشحين للانتخابات التشريعية القادمة، وعدم الانخراط في الدعاية، وتجنّب توظيف المساجد بأيّ شكل من الأشكال في الشأن السياسي، حتّى تظلّ عنصر تجميع لا تفريق، على حدّ قوله.

وأعلن الوزير، اليوم السبت 12 نوفمبر 2022، بمناسبة زيارة عمل إلى ولاية باجة، أنّ التسجيل لأداء فريضة الحجّ، سينطلق يوم 18 نوفمبر الجاري، ويتواصل حتّى 18 ديسمبر القادم، عن طريق الرابط المدرج بالموقع الرسمي للوزارة، مضيفا أنّه سيتم إصدار وثيقة توجيهية لضبط كلّ التفاصيل على ضوء المستجدات التى قال إنّ جزءً منها يرتبط بالجانب التونسي والجزء الآخر بالجانب السعودي.

وفي ردّه على سؤال، حول وضع الزوايا وعدد من المعالم الدينية بالجهة، أفاد الوزير بأنّ ملف الزوايا “معقد وشائك” تتداخل فيه عديد الأطراف ومنها وزارة الشؤون الثقافية والمعهد الوطني للتراث، مبرزا ضرورة إقرار خطّة متكاملة للنهوض بالزوايا واعادة تثمينها والاستثمار فيها حتى تكون مسلكا سياحيا دينيا وتاريخيا، وفق تعبيره.

وأكّد الحرص على تجاوز بعض الإشكاليات المطروحة حتّى يتسنى تثمين تاريخ مدينة باجة العريق، وما تزخر به من زوايا ومقامات وأضرحة وطرق صوفية، تضطلع بوظيفة تربوية واجتماعية هامة، وفق تعبيره، موضّحا بخصوص تعطّل أشغال صيانة الجامع الكبير، أنّ الاعتمادات المخصّصة لذلك لا تفي بالغرض، وأنّ الوزارة تعمل على تلافي هذا الإشكال.

وقد تضمنت زيارة وزير الشؤون الدينية إلى ولاية باجة، تكريم عدد من الإطارات المسجدية من حفظة القرآن الكريم ممن تفوق أعمارهم الـ 85 سنة، فضلا عن تدشين مسجد فاطمة الزهراء بمنطقة الفوار بباجة الشمالية، ومتابعة أشغال جامع بمنطقة المنتصر، وزيارة جامعين آخرين بمنطقتي الطبابة وسيدى الرايس.

المصدر: وات

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *