الجامعة المهنية المشتركة للسياحة: نرحب بإلغاء رخص السكن البديل ولكن..

اعتبر نائب رئيس المجمع المهني للإقامات البديلة بالجامعة المهنية المشتركة للسياحة التونسية نبيل سيناوي في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 أن إلغاء التراخيص في قطاع السكن البديل وتعويضه بكراس شروط خطوة إيجابية ومهمة لتحسين مناخ الاستثمار في هذا القطاع.

وشدد سيناوي على وجود عدة إشكاليات ضمن مشروع كراس الشروط المقترح من وزارة السياحة والديوان الوطني للسياحة منتقدا توظيف الأداء على القيمة المضافة وعدم السماح لدور الضيافة والاقامات البديلة والريفية بتنظيم الحفلات والاجتماعات والاقتصار على احتضان فقط 15 شخصا في الاقامة.

واستنكر سيناوي عدم استشارة وزارة السياحة لمهنيي القطاع عند وضع مقترح كراس الشروط منتقدا طول المسودة المقترحة داعيا الى الاقتصار على النقاط المهمة.

وقال سيناوي خلال حلقة النقاش التي نظمتها الجامعة المهنية المشتركة للسياحة اليوم للتداول في مشروع مقترح كراس الشروط المنظم للسكن البديل إنه عبر هذه الحلقة سيقع وضع جملة من المقترحات سيتم رفعها لسلط الإشراف في أجل أقصاه 22 سبتمبر الجاري.

وبين سيناوي أن من بين هذه المقترحات، إلغاء تراخيص المساكن الريفية وتنظيم الملتقيات وبيع المنتحات الفلاحية والمساواة في الضريبة على القيمة المضافة مع قطاع الفنادق. 

وأشار سيناوي إلى أن قطاع السكن البديل يوفر حوالي 5 ألاف موطن شغل مباشر ويضم 900 دار ضيافة فقط 10% منها متحصلة على رخص داعيا الى توفير تسهيلات للمستثمرين الذين بدورهم سيسهمون حسب تقديره في توفير مواطن شغل وتقليص البطالة والهجرة غير النظامية.

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *