اسكندر الهدار: قمة تونس الرقمية فرصة للشبان للتعريف بمشاريعهم..

تحتضن تونس يومي الأربعاء 22 والخميس 23 جوان 2022 النسخة السادسة من قمة تونس الرقمية التي تنتظم هذه السنة تحت شعار “النضج الرقمي: الابتكار والبيانات وأتمتة العمليات” بمشاركة 2500 مشارك ووجود 40 ورشة تطبيقية ودورات تكوين في مجال الرقمنة.

وشدد منظم النسخة السادسة من قمة تونس الرقمية اسكندر الهدار على أن التحول الرقمي ليس اختيارا وإنما ضرورة قصوى على الادارة أن تتواخاها في كلا القطاعين الخاص والعام عبر تطوير مشاريع في العرض.

وأكد الهدار الاثار الايجابية للتحول الرقمي على حياة المواطن عبر جملة من الحلول لتسهيل الخدمات داعيا الى ضرورة مساندة الشبان الباعثين والمؤسسات الناشئة.

وأبرز الهدار أن قمة تونس الرقمية تسعى إلى تثمين الابتكار والتجديد في صفوف الشبان مبينا أنه تم تنظيم تحدي ابتكار ومنافسة بين 6 فرق من الطلبة يضم كل فريق 3  أعضاء عملوا على موضوع لا مركزية البيانات والتأثير الاجتماعي والرقمي وتقدر الجائزة المالية ب10 آلاف دينار والتي يمكن أن تسهم في انشاء مشروع start-Up  جديد قادر على الانتاج وخلق فرص تشغيل وفق تقديره.

من جانبه، شدد محافظ البنك المركزي مروان العباسي على أهمية التحول الرقمي في المعاملات داعيا الى ضرورة التأقلم مع سرعة التحولات وتوفر المنطومات المعلوماتية لدى البنوك والبنك المركزي وكافة المتعاملين الماليين قائلا لا بد أن تكون شبكة التغطية متوفرة على الدوام.

وشدد العباسي على البنك المركزي يسهر على العمليات المالية وفي نفس البنك يوفر السلامة خلال المعاملات المالية الالكترونية.

*هيبة خميري 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *