استكمال 37% من مشاريع تهيئة وصيانة البنية التحتية بـ 970 مؤسسة تربوية

بلغت نسبة استكمال مشاريع تهيئة وصيانة البنية التحتية للمؤسسات التربوية والمبرمجة للعودة المدرسية 2022-2023 حوالي 37 بالمائة أيّ باحتساب 505 مشاريع من جملة 1369 بصدد الإنجاز، وفق ما أفاد به رئيس المركز الوطني للصيانة بوزارة التربية، سالم الحرشاي.

وأضاف الحرشاي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ المشاريع التي هي بصدد الإنجاز انطلقت أشغالها منذ شهر جانفي 2022 وتشمل 970 مؤسسة تربوية من مدارس ابتدائية ومدارس إعدادية ومعاهد ثانوية موزعة على كامل تراب الجمهورية.

وأكّد أنّ بقية المشاريع التي لم تستكمل بعد تراوحت نسبة انجازها من 60 إلى 95 بالمائة، وتهم المشاريع اعمال التهيئة وبناء قاعات وأقسام تحضيرية ومركبات صحية وبناء مطاعم مدرسية ومكاتب مديرين فيما تشمل أعمال الصيانة، صيانة المبيتات والمركبات الصحية ومخابر التقنية.

وفي ما يتعلّق بمعاينة القاعات والمباني، أشار إلى أنّ وزارة التربية قامت بـ 150 اختبارا فنيا في سنة 2022 لمعاينة مدى استجابة البنية الأساسية للمؤسسات التربوية لشروط السلامة.

وبيّن، في موضوع متّصل، قيام مصالح الوزارة بصيانة 24 ألف وحدة من التجهيزات (طاولات وكراسي) لإعادة استغلالهم مما وفّر حسب قوله نحو 2.5 مليون دينار.

– وات –

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *