إطلاق مشروع ”دعم تشغيل الشباب عبر تبني الصناعة 4.0‎‎”

أعلنت وزيرة الصناعة والمعاجم والطاقة عائلة وزيرة القنجي خلال ورشة عمل انتظمت اليوم 30 سبتمبر 2022، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية عن إطلاق مشروع “دعم تشغيل الشباب عبر تبني الصناعة 4.0 في تونس وساحل العاج”.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين وعرض آليات تنفيذ هذا المشروع وأهدافه ومكوناته وأنشطته الذي تموله الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) ويمتد على مدى ثلاث سنوات وسيتم تنفيذه من قبل وزارة الصناعة والطاقة والمناجم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (ONUDI).

وأكدت الوزيرة أنّ المشروع سيعزز الطلب المتزايد على العمال من ذوي المهارات وسيدعم الشباب وغيرهم للانخراط في فرص جديدة من خلال تحسين النفاذ إلى التكنولوجيا والمهارات والمعلومات حول الوظائف وآفاق التنمية.

كما أضافت أنه سيمكن تونس و”ساحل العاج” من تحسين تنافسية المؤسسات الصناعية وإدماجهم في سلاسل القيمة التي تم ضبطها ضمن استراتيجية الصناعة والتجديد في أفق 2035، وذلك من خلال دعم المحيط المؤسساتي وتحسين جودة التكوين وتسهيل الإدماج إلى سوق الشغل.

واعتبرته سيمكّن من النهوض بالاقتصاد الوطني وتبادل هذه التجارب مع ساحل العاج في هذا المجال في القطاعات المستهدفة مما سيمكن من احداث مواطن شغل قارة.

*خليل عماري

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *