وزيرة الأسرة تستقبل الطبيب المتطوّع بالتعهّد بحالة طفلة القيروان…

استقبلت  آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، صباح اليوم الثلاثاء 14 جوان 2022 بمقر الوزارة، الدكتور سامي القريتلي الطبيب المتطوّع بمتابعة حالة الطفلة التي تبلغ من العمر 11 سنة أصيلة إحدى المناطق الريفيّة بولاية القيروان والتي تعاني من مرض وراثي خطير.
وتوجّهت له الوزيرة بالمناسبة بالشكر والتقدير لتفاعله الفوري مع هذه الحالة الإنسانيّة وتطوّعه بالسهر على متابعة الوضع الصحّي للطّفلة المعنيّة ومرافقتها لها في بقيّة مراحل العلاج.
وأكّدت  آمال بلحاج موسى أنّ الوزارة ستتكفّل بتوفير دواء هذه الطّفلة المصابة بمرض جيني تسبّب سابقا في وفاة أخوين اثنين لها علاوة على إصابة أختها الصغرى (8 سنوات) بنفس المرض، مبيّنة أنه تمّ منذ يوم أمس الاثنين تأمين حاجتها من الدّواء لمدّة الثماني أشهر القادمة مع التعهّد النفسي والاجتماعي بكلّ أفراد الأسرة المعنيّة.
وتعهّدت الوزيرة بالعمل بالشراكة مع قوى المجتمع المدني والهياكل الوزاريّة المعنيّة لتعزيز الجهود الهادفة لمؤازرة دور الأسر التي يعاني أطفالها من أمراض وراثية مشابهة في الإحاطة بالأطفال المصابين وتخفيف الأعباء الصحّية والنفسيّة والاجتماعية والاقتصادية التي يواجهونها.
وأوضح الطّبيب المباشر للطفلة بأنّ الأمراض الوراثيّة، على غرار الدّمويّات وأمراض الصّرع والكبد والرئة والعظام وبعض الأمراض الجلديّة… تشمل أعدادا هامة من الأطفال الذين ينحدر بعضهم من عائلات فقيرة ومحدودة الدّخل، وهي أمراض تُثقل كاهل العائلة باعتبار ارتفاع كلفة العلاج ومصاريف التنقّل الباهظة لتأمين العيادات الطبيّة اللازمة لمعالجة هذه الأمراض الخطيرة والقاتلة أحيانا.
 
 

المصدر : الصباح نيوز

Load More Related Articles
Load More By Assabah News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.