هيكل المكي لـ”الصباح نيوز”: سنشارك في الاستفتاء ولكن الاجابة بنعم مرهونة بهذا الشرط

 

لم ننسحب من الحوار بسبب مطلب عرض مسودة الدستور علينا لأننا لسنا راديكاليين

قال هيكل المكي القيادي في حركة الشعب، أن الحركة بصدد القيام بالاجراءات القانونية من أجل المشاركة في حملة الاستفتاء المُزمع اجراؤه يوم 25 جويلية القادم، وذلك من خلال ايداع تصريح للهيئة العليا للانتخابات.

وبخصوص ما ان كان قرارهم هو الاجابة بـ “نعم” أو “لا” على الدستور، أوضح المكي أن القرار متعلق بالمسودة النهائية للدستور التي سيقع عرضها على الشعب، لافتا إلى أنهم في كل الحالات سيشاركون في الاستفتاء، وسيدفعون إلى ذلك.

وتابع بالقول “سنكون من القوى التي ستدافع عن حق الشعب التونسي في اتخاذ قراره مباشرة لكن بخصوص نعم أو لا، فذلك مرهون بالمسودة الذي سيع نشرها في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية”.

كما أفاد مُحدثنا أن حركة الشعب ستدعو للمشاركة من أجل أن يمارس الشعب الديمقراطية بشكل مباشر في أرقى مظاهرها.

وحول ما ان كان عرض مسودة الدستور النهائية على الشعب قد تأخر، قال المكي “نحن طبعا الداعمون بشكل نقدي دائما، نرى أنه قد تأخر قليلا لكن ننتظر حتى نقول كلمتنا في ما سيعرض على الشعب التونسي، وسنقرر ان إن كان فعلا يعبر عن تطلعاتنا وتطلعات شعبنا أو سنعارضه”.

وأقرّ القيادي في حركة الشعب أن الحركة كان مطلبها أن يعرض عليهم ما سينقل الى رئيس الجمهورية قيس سعيد، بإعتبارهم مشاركين في الحوار الوطني إلا أن ذلك لم يتم.

وتساءل “هل نأخذ موقفا راديكاليا وننسحب بسبب ذلك، طبعا لا، نحن أرقى من ذلك عقلنا راجح، ومصلحة الشعب التونسي  فوق كل اعتبار”.

حركة الشعب لن تضيع الفرصة على الشعب

ويرى المكي أن تونس جديدة اليوم ودولة الشعب في طور التشكل مع كل الهنات وهذه الانحرافات، وأن تونس تعيش مرحلة جديدة من التاريخ، لافتا إلى أن حركة الشعب لن تضيع الفرصة على الشعب في الانتقال لمرحلة أخرى في التاريخ من أجل  ديمقراطية حقيقية وفعلية وأكثر رخاء وتنمية وخلقا للثروة وشفافية ومقاومة للفساد.

وتابع بالقول “دولة الشعب نراها تتشكل دولة اجتماعية ديمقراطية في بداية تشكلها”.

درصاف اللموشي

المصدر : الصباح نيوز

Load More Related Articles
Load More By Assabah News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.