مدير منصة ‘مبوب’: مهما كانت الأسعار.. هذه الشقق المفضلة لدى التونسي’

قال مدير “منصة مبوب تونس للإعلانات العقارية” أنيس غربي في تصريح لموزاييك الأربعاء 15 جوان 2022 إن المسكن الذي تتراوح مساحته بين 120 و160 متر مربع هو المحبذ لدى التونسي للتسوغ، لافتا إلى وجود إقبال كبير على هذه النوعية من المساكن خاصة المتكونة من قاعة جلوس و3 غرف نوم S+3  .

وأكد أنيس غربي أن الهدف من الدراسة أو ال Immo Meet هو تقريب المعلومة العقارية للتونسيين الباحثين عن مسكن في الداخل والخارج، لافتا إلى وجود فوارق كبيرة بين إستراتيجية أصحاب العقارات وطلبات المتسوغين للشقق وميولاتهم، إضافة إلى أن أغلب الإعلانات التي ينشرها الباعثون العقاريون أو مكاتب وكالات كراء وتسوغ المنازل ، تهم بنسبة 58% الشقق الموضوعة للكراء والبقية للبيع، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن المنصة تضم كشركاء أكثر من 320 وكالة عقارية وأكثر من 68 باعث عقاري وأكثر من 45 ألف إعلان عقاري الذي بين صورة عن سوق العقارات وتوجهات التونسيين وطلباتهم.

فوارق كبيرة بين توجهات أصحاب العقارات وطلبات المتسوغين وميولاتهم

وأشار إلى أن الدراسة القادمة ستهتم بأسعار الشقق التي توضع للكراء والخاصة بالعطل الصيفية والتي سيتم إصدارها خلال أوائل جويلية القادم إلى جانب دراسات أطلقت حول الأراضي المخصصة للسكن و”الفيلا” والمكاتب المخصصة للكراء لأغراض مهنية بالأساس.

هناء السلطاني

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.