قصر هلال: يتخصص في تدليس القطعة النقدية 5 دينارات…وأختام لعشرات المؤسسات العمومية والخاصة!

0 second read
218

نجحت فرقة الشرطة العدلية بقصر هلال ليلة أمس الأربعاء في عملية القبض على شخص متخصص في عمليات تدليس العملة التونسية (قطع نقدية من فئة خمسة دنانير)، وقد اعترف المشتبه به خلال التحريات أنه يقوم بجريمته رفقة شخص آخر تحصن بالفرار، مشيرا إلى أنه ينشط في مجال تدليس العملة منذ سنوات، وقد تخصص في تدليس القطعة النقدية 5 دنانير صحبة شريكه الذي له خبرة في المجال وله آلات يعتمد عليها في عمليات التدليس.

أختام لعشرات المؤسسات!

وبتفتيش منزل المتّهم، تم العثور على 25 ختما لمؤسسات عمومية وخاصة منها فرع بنك خاص بقصر هلال وختم نسخة مطابقة للأصل لبلدية وختم وزارة التكوين المهني والتشغيل، كما تم العثور أيضا على ختم باسم المدرسة العليا الخاصة للطيران والتكوين، وقباضة مالية، وختم معهد ثانوي، وختم مصحة خاصة..’
هذا وقد حجزت الوحدات الأمنية كمية من القطع المعدنية المزيفة بالإضافة إلى آلة تستعمل في عملية التدليس للقطع النقدية وقطع مادة نحاس وكمية من السوائل الكيميائية.
وبتفتيش منزل الطرف الثاني المتحصن بالفرار إلى حد الآن.. تم العثور على إسطوانة من الإسمنت المسلح تستعمل لتذويب النحاس والفضة و78 قطعة نقدية لعملة أجنبية تم حجزها على ذمة البحث.
وباستشارة النيابة العمومية، تم الإذن بالاحتفاظ به وإدراج الطرف الثاني بالتفتيش.
المصدر : الصريح

Load More Related Articles