فرقة BTS تغيّر قانون الخدمة العسكرية في كوريا الجنوبية؟

أعاد القرار المفاجئ من قبل الفرقة الكورية الجنوبية ”بي تي إس BTS” بأخذ استراحة من العروض الحية، الجدل حول الخدمة العسكرية الإلزامية في بلد يقود حالياً موجة البوب ​​العالمي ويواجه في الوقت نفسه تهديداً منذ الحرب الباردة.

وتفرض كوريا الجنوبية الخدمة العسكرية لمدة سنتين على كلّ الرجال الذين تراوح أعمارهم بين 18 و28 عاماً كجزء من جهود الدفاع ضد كوريا الشمالية والتصدي لهجماتها المحتملة، وفق ما نشره موقع “العربي الجديد”.

لكن تحصّل البعض على إعفاءات أو تأجيل الخدمة لفترة معينة أو أدائها لفترة أقصر وذلك حصرا لمن فازوا بميدالية في الألعاب الأولمبية أو الألعاب الآسيوية والموسيقيون والراقصون الكلاسيكيون الذين توجوا في مسابقات مهمة.

وكان نجوم “الكي-بوب” المعترف بهم عالميا من بين الذين تحصلوا على قرار التأجيل حيث تم مراجعة القانون لعام 2019، وسُمح لهم بأداء الخدمة العسكرية حتى سن الثلاثين.

وطرح الأمر مجددا حيث يناقش البرلمان الكوري الجنوبي تعديلا جديدا من شأنه أن يسمح لنجوم الكي-بوب” بالقيام بتدريب عسكري لمدة ثلاثة أسابيع فقط.

وتأتي هذه الخطوة بعد قرار الفرقة الأشهر في كوريا الجنوبية “BTS” أخذ استراحة لفترة والتوجّه إلى المشاريعالفرديّة إلى حين انتهاء أحد أعضائها وهو الأكبر سنّا والمعروف باسم “جين” من أداء خدمته العسكرية بعد أن قام بتأجيلها لأطول فترة ممكنة، وبالتالي سيضطرّ لمغادرة الفريق لسنتين كاملتين

لكن في حال وافق البرلمان على التعديل الجديد فغيابه لن يتجاوز الـثلاثة أسابيع.

ويذكر أن فرقة BTS تحظى بشعبية كبيرة في كلّ أصقاع العالم وتقدير أكبر في بلدهم وتوصف بـ”القوة الناعمة” التي عززت مكانة كوريا الجنوبية.

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *