‘عازمون’ حزب جديد يتأسس في تونس…

تم اليوم الثلاثاء الاعلان عن تأسيس حزب سياسي جديد يحمل اسم “حركة عازمون” يرأسه النائب بالبرلمان المنحل العياشي زمّال.
وقال زمال خلال ندوة صحفية عقدت بالعاصمة وخصصت للاعلان عن تاسيس هذه الحركة ان اعضاء الحزب بصدد تشكيل الهياكل ، دون الافصاح عما اذا كان الحزب حصل على تاشيرته القانونية.
واشار رئيس الحزب الى ان “حركة عازمون” هي مبادرة وطنية “صادقة” تتوجه الى عموم التونسيين بميثاق اجتماعي وطني من اجل تونس الجديدة مضيفا ان التفكير في بعث هذا الحزب انطلق منذ حوالي السنة والنصف، خصوصا امام عجز الفاعلين السياسيين عن بناء مشروع وطني جامع يحفز الكفاءات ويبني الثقة بين التونسيين ونخبهم ومؤسساتهم ودولتهم.
ودعا المتحدث جميع الاحزاب السياسية والشخصيات الوطنية التي تتقارب مع مبادئ حركته وتتشارك في الاهداف والتوجهات الى “الالتحاق بالحزب لوضع ميثاق اجتماعي واقتصادي للخروج بتونس من ازمتها والذهاب بها نحو مستقبل واعد”.
وشدّد العياشي زمال على ان “حركة عازمون” منفتحة على مختلف الاطياف السياسية وذلك بعيدا عن كل الخلافات وصراعات الماضي والمراهنة فقط على معالجة الازمة الاقتصادية والاجتماعية التي ما فتئت تتعمق اكثر فاكثر، مبينا في هذا الصدد ان “الحركة متجهة الى المستقبل ومتسلحة ببرنامج اقتصادي واجتماعي سيمكن التونسيين من استرجاع الامل”، وفق تعبيره.
ولفت من جهة اخرى الى ان الحركة ترفض ما وصفه بـ”المسار الانفرادي” الذي انطلق منذ 25 جويلية وانها متمسكة بالمسار الديمقراطي وبالحريات وبمبدا التشاركية، لافتا ان موقف الحزب من المشاركة في الاستفتاء المزمع تنظيمه يوم 25 جويلية القادم سيتم تحديده بعد الاطلاع على فحوى الدستور الجديد.

المصدر : الصريح

Load More Related Articles
Load More By Assarih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.