سياسي نيجيري وزوجته ينقلان صبياً إلى بريطانيا لـ”سرقة” أعضائه!

يمثُل عضو بمجلس الشيوخ النيجيري وزوجته أمام محكمة في بريطانيا، بعد اتهامهما بالتآمر لنقل صبي إلى المملكة المتحدة من أجل سرقة أعضاء جسده.  

بحسب ما نشرته شبكة BBC البريطانية أمس الجمعة 24 جوان 2022، فقد مثل إيك إيكويريمادو (60 عاماً)، وزوجته بياتريس نوانيكا إكيويريمادو (55 عاماً)، أمام محكمة أوكسبريدج الابتدائية غرب لندن في وقت سابق من يوم الخميس الماضي، فيما قالت الشبكة إن الضحية البالغ من العمر 15 عاماً، قد أُخذ إلى دار رعاية، تحت رقابة الشرطة. 

وشغل إكيويريمادو، الذي عُيِّن مؤخراً أستاذاً زائراً في جامعة لينكولن، منصب نائب رئيس مجلس الشيوخ لثلاث فترات من 2007 إلى 2019، وهو عضو في حزب الشعب الديمقراطي المعارض، وكان عضواً بمجلس الشيوخ منذ عام 2003. 

بحسب صحيفة The Daily MAil البريطانية، فإن الشاب البالغ من العمر 15 عاماً، حصل على جواز سفر رجل يبلغ من العمر 41 عاماً، من أجل الوصول إلى المملكة المتحدة، لكنه لم يكن يعلم أنه كان هناك للتبرع بكليته حتى ذهب إلى موعد في مستشفى بلندن. 

وأفاد ذات المصدر بأنه بعد وصوله إلى لندن في فيفري 2022، كانت لديه سلسلة من المواعيد الطبية حول التبرع بالكلى، لكن استشارياً في مستشفى شمال لندن شكَّ في العمر الحقيقي للصبي، وما إذا كان يعلم أنه كان هناك للتبرع بكليته.

وقالت المدعية العامة داملا أياس لمحكمة الصلح: “كان الضحية (15 عاماً) بلا مأوى في شوارع لاغوس بنيجيريا، لقد خدعوه ووعدوه بحياة أفضل في المملكة المتحدة!”. 
 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.