سليانة: 11 مدرسة دون عمال

أفاد نوردين غباش المندوب الجهوي للتربية بسليانة خلال جلسة الاستعداد للعودة المدرسية 2022/ 2023  بمقر ولاية سليانة اليوم الثلاثاء  23 اوت 2022 ان حوالي 11 مدرسة بولاية سليانة دون عمال جراء النقص الحاصل في العنصر البشري، سيتم تلافيه مع الإعلان عن نتائج مناظرة انتداب عملة عن طريق التعاقد   لفائدة المؤسسات التربوية بتاريخ  30 سبتمبر 2020  التي تم اعادة فتحها خلال  شهر جويلية  2022 في اطار مبدأ الشفافية، وفق تصريحه.

غباش أشار إلى أن جانبه رغم تواصل تعطل تقدم أشغال  تهيئة عدد من مبيتات المعاهد بالجهة على غرار  مبيت معهد ابو قاسم الشابي بسليانة و مبيت اعدادية مكثر و مبيت معهد برقو ومبيت اعدادية الروحية  الا ان تعطل الأشغال لا يشكل عائقا بالنسبة للعودة المدرسية.

من جانب اخر أفاد المندوب الجهوي للتربية بسليانة في علاقة بالموارد البشرية بالمؤسسات التربوية بوجود بعض الشغورات والنقص في الإطار التربوي خاصة في  الثانوي بعد تسجيل نفاد قاعدة بيانات النواب بعدد من المواد  سيتم تفاديه مع صدور نتائج  النقل  النهائية كذلك تسجيل  نقص بعض في  إطار التأطير بكل من اعدادية الحبابسة و روحية و كسرى.

من ناحية اخرى افاد غباش انه تم قبول أشغال تهيئة عدد من المجموعات الصحية بعدد من المدارس إلى جانب استكمال تهيئة بعض القاعات.

نبيهة الصادق

 

 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *