زهير حمدي لـ”الصباح نيوز”: من حق النهضة وجبهة الخلاص التظاهر لكنهما تورطا في عقد لقاءات مع سفراء دول أجنبية

 

 

دعت جبهة الخلاص إلى تحرك إحتجاجي في شكل مسيرة يوم الأحد 19 جوان الجاري ستشارك فيها حركة النهضة، وذلك من أجل ما إعتبرته ” ‎انتصارا لقيم الحريّة ودفاعا عن المكتسبات الديمقراطية للشعب التونسي ودولته الوطنية من مخاطر التفكيك العبثي الذي تمارسه سلطة انقلاب 25 جويلية” .

وفي هذا الإطار، قال زهير حمدي أمين عام حزب التيار الشعبي في تصريح لـ”الصباح نيوز” أن التظاهر والمسيرات حق مشروع لكل مواطن تونسي ولكل طرف سياسي، مُستدركا بأنه يجب أن يكون في حدود أن لا يمارس فيها العنف، وتكون بالتالي تحركات سلمية.

وأكد حمدي أن التظاهر حق مكفول أيضا طالما وقع الإلتزام بفض قضايا داخلية بوسائل داخلية وعدم اللجوء الى الاستقواء بأطراف خارجية.

وتابع بالقول: “هذه القوى تورطت بشكل واضح ومفضوح باستدعاء الأجنبي والاستقواء به ورأينا التحركات المحمومة لهذه الأطراف سواء في جبهة الخلاص أو حركة النهضة بعقد لقاءات متكررة مع السفراء وممثلي الدول الأجنبية”.

ووصف أمين عام حزب التيار الشعبي هذه اللقاءات بـ”العمل المُشين الذي يُخرح الصراع الداخلي الى صراع غير داخلي ويُحوّله إلى صراع خارجي”.

وأضاف قائلا “نعتبر هذا خطا أحمر، فمن حق مختلف القوى السياسية التعبير عن رأيها وموقفها، غير أن الخط الفاصل هو الاستقواء بالقوى الخارجية واقحام العنصر الخارجي في الصراع الداخلي”.

للإشارة فإن آخر المسيرات التي دعت إليها جبهة الخلاص وانضمت إليها حركة النهضة كانت بتاريخ الأحد 15 ماي.

وللتذكير، فقد ادى، يوم الاثنين 13 جوان  2022، Peter Pruegel سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بتونس رفقة Tobias B.Bacherle عضو البرلمان الألماني عن مجموعة الخضر و Carsten WiELAND مستشار حزب الخضر لشمال افريقيا والشرق الأدنى والسيدة ELISA OezBek  المستشارة السياسية بسفارة ألمانيا بتونس زيارة لمقر جبهة الخلاص الوطني وكان في استقبال الوفد الألماني وفدا عن جبهة الخلاص تضمن أحمد نجيب الشابي مرفوقا بشيماء عيسى وجوهر بن مبارك وعمر السيفاوي.

درصاف اللموشي

المصدر : الصباح نيوز

Load More Related Articles
Load More By Assabah News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *